الاتحاد الأوروبي قلق من تجدد هجمات الحوثيين في اليمن والسعودية

الاتحاد الأوروبي قلق من تجدد هجمات الحوثيين في اليمن والسعودية







أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عن قلقه من تجدد هجمات الحوثيين في مناطق يمنية وأخرى سعودية، محذراً من تقويض الجهود الدبلوماسية. وأفاد بيان صادر عن متحدث الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي بيتر ستانو؛ بأن “الاتحاد يشعر بالقلق إزاء التقارير التي تتحدث عن تجدد الهجمات التي يشنها أنصار الله (الحوثيون) في محافظتي مأرب والجوف، فضلاً …




ثلة من أعلام الاتحاد الأوروبي (أرشيف)


أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عن قلقه من تجدد هجمات الحوثيين في مناطق يمنية وأخرى سعودية، محذراً من تقويض الجهود الدبلوماسية.

وأفاد بيان صادر عن متحدث الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي بيتر ستانو؛ بأن “الاتحاد يشعر بالقلق إزاء التقارير التي تتحدث عن تجدد الهجمات التي يشنها أنصار الله (الحوثيون) في محافظتي مأرب والجوف، فضلاً عن محاولات متكررة لهجمات عبر الحدود على أراضي المملكة العربية السعودية”.

وأكد البيان على الحاجة الملحة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة لليمن بأكمله.

يشار إلى أن الحوثيين شنوا عدة هجمات على مواقع للجيش اليمني في مأرب يومي الأحد والاثنين، وأطلقوا صاروخاً باليستياً أدى إلى مقتل وجرح مدنيين، وفق بيان للجيش اليمني.

كما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض وتدمير خمس طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة يومي الأحد والاثنين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً