ارتفاع عدد إصابات كورونا في لبنان

ارتفاع عدد إصابات كورونا في لبنان







أرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19) في لبنان حتى اليوم الإثنين إلى 321980 بعد تسجيل 2063 إصابة جديدة خلال ا ساعة الماضية، فيما أرتفع عدد الوفيات إلى3677 بعد تسجيل 61 حالة وفاة جديدة. وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا”، أنه تم تسجيل 2063 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، بينها…




(أرشيف)


أرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19) في لبنان حتى اليوم الإثنين إلى 321980 بعد تسجيل 2063 إصابة جديدة خلال ا ساعة الماضية، فيما أرتفع عدد الوفيات إلى3677 بعد تسجيل 61 حالة وفاة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا”، أنه تم تسجيل 2063 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، بينها 2058 من بين المقيمين و5 من بين الوافدين ما يرفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 321980 منذ 21 فبراير(شباط) الماضي.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 61 حالة وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، ما يرفع عدد الوفيات إلى3677 منذ 21 فبراير(شباط)الماضي.

وبدأ اليوم الإثنين رفع تدريجي للإقفال العام للبلاد بعد حوالي 3 أسابيع من الإقفال التام، في إطار التعبئة العامة لمواجهة انتشار وباء كورونا.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا سجل ارتفاعاً قياسياً منذ بداية يناير(كانون ثاني)الماضي، في ظل عجز القطاع الصحي والاستشفائي عن استيعاب المصابين.

كما سجل عدد الوفيات ارتفاعاً قياسياً.

وسوف تبدأ عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في لبنان خلال شهر فبراير(شباط) الحالي، حيث يتوقع أن تصل اللقاحات في منتصف الشهر الحالي.

وكان مجلس الوزراء اللبناني قد أعلن في 15 مارس(آذار) الماضي، التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومددت التعبئة العامة حتى الشهر القادم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً