السلطة الفلسطينية تدين هدم إسرائيل لتجمع بدوي

السلطة الفلسطينية تدين هدم إسرائيل لتجمع بدوي







قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن “إقدام إسرائيل للمرة الثانية على هدم تجمع حمصة الفوقا البدوي شمالي الضفة الغربية بعد أيام من زيارة دبلوماسيين أوروبيين اليه استخفاف بالإدانات الدولية. وأضافت الوزارة في بيان أنها “تدين بشدة إقدام قوات الاحتلال صباح هذا اليوم على هدم وتدمير خيام خربة حمصة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن …




 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن “إقدام إسرائيل للمرة الثانية على هدم تجمع حمصة الفوقا البدوي شمالي الضفة الغربية بعد أيام من زيارة دبلوماسيين أوروبيين اليه استخفاف بالإدانات الدولية.

وأضافت الوزارة في بيان أنها “تدين بشدة إقدام قوات الاحتلال صباح هذا اليوم على هدم وتدمير خيام خربة حمصة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن شهدت قبل أيام قليلة تظاهرة للممثلين الدبلوماسيين للعديد من الدول بما فيها دول الاتحاد الأوروبي، الذين اعلنوا تضامن دولهم مع حمصة والعمل على توفير الحماية لها”.

وأوضح البيان “أن هدم حمصة يعكس إصرار دولة الاحتلال على تمردها على القانون الدولي واتفاقيات جنيف، واستخفافها بالإدانات الدولية للاستيطان وجرائم الهدم وترحيل الفلسطينيين، والمناشدات الدولية والمطالبات بوقف تلك الجرائم”.

وقال البيان: “وهذا في حد ذاته رسالة واضحة للمجتمع الدولي لإقناعه بعدم جدوى تلك الادانات والمناشدات”.

وأضاف البيان “المطلوب اتخاذ إجراءات عملية ملزمة لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي المتعلق بعدم شرعية الاستيطان، وفرض عقوبات على دولة الاحتلال لإجبارها على الانصياع لإرادة المجتمع الدولي”.

واقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة تجمع حمصة الفوقا الذي يسكنه ما يقارب من مئة مواطن بينهم أطفال ونساء يعملون في تربية المواشي وعملت على تفكيك الخيام التي أعيد نصبها بعد أيام من عملية هدم مماثلة الأسبوع الماضي.

وتقول إسرائيل إن “هذه الخيام نصبت دون ترخيص”.

ورفض سكان التجمع مقترحات إسرائيلية بنقلهم إلى مكان آخر يبعد عدة كيلومترات.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية الذي زار التجمع الواقع بين جبال وسهول شاسعة تمتد عدة كيلومترات الأسبوع الماضي برفقة دبلوماسيين غربيين تعهد بإعادة بنائها وتقديم كل دعم ممكن للسكان للبقاء فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً