محمد بن راشد يوجه رسالة إلى الشعب العربي والإماراتي بخصوص “مسبار الأمل”

محمد بن راشد يوجه رسالة إلى الشعب العربي والإماراتي بخصوص “مسبار الأمل”







وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، اليوم، رسالة إلى الشعب العربي والإماراتي، تزامناً مع الحدث الفريد واقتراب وصول “مسبار الأمل” إلى المريخ. وأكد سموه، في فيديو عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أنه خلال الساعات القادمة يصل “مسبار الأمل” إلى كوكب المريخ، الأمر الذي يشكل…

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، اليوم، رسالة إلى الشعب العربي والإماراتي، تزامناً مع الحدث الفريد واقتراب وصول “مسبار الأمل” إلى المريخ.

وأكد سموه، في فيديو عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أنه خلال الساعات القادمة يصل “مسبار الأمل” إلى كوكب المريخ، الأمر الذي يشكل تحدياً كبيراً، حيث أن 50% من البعثات البشرية التي حاولت قبل تلك المحاولة الدخول إلى المدار لم تستطع تحقيق المهمة.

كما أكد سموه أن الهدف من الوصول إلى المريخ، هو إعطاء الأمل إلى جميع العرب بأن الدولة قادرة على منافسة جميع الأمم والشعوب، متابعاً: “نسأل الله التوفيق في الوصول إلى كوكب المريخ”.

وتتضمن أهداف “مسبار الأمل” -عند وصوله بنجاح إلى مداره حول الكوكب الأحمر- تقديم صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ للمرة الأولى في تاريخ البشرية.

ويجمع مسبار الأمل أكثر من 1000 غيغابايت من البيانات الجديدة عن كوكب المريخ، بحيث يتم إيداعها في مركز للبيانات العلمية في الإمارات من خلال عدة محطات استقبال أرضية منتشرة حول العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً