أفضل الأماكن السياحية في مومباي مع الأطفال

أفضل الأماكن السياحية في مومباي مع الأطفال







تشتهر مومباي ببريقها وسحرها، ومراكز التسوق الفاخرة والشوارع المزدحمة، مع الأماكن السياحية النابضة بالحياة التي يحب الكبار استكشافها وتجربتها، ولكن هل تعلم أن المدينة مكان جذاب أيضًا للأطفال؟ فسواء كنت تعيش في مومباي أو تزور المدينة في عطلة، فلا يوجد سبب لاستبعاد أطفالك الصغار من خطة السفر، فمن المتنزهات الترفيهية والمتنزهات الوطنية والقباب السماوية إلى الشواطئ والمتاحف،…

تشتهر مومباي ببريقها وسحرها، ومراكز التسوق الفاخرة والشوارع المزدحمة، مع الأماكن السياحية النابضة بالحياة التي يحب الكبار استكشافها وتجربتها، ولكن هل تعلم أن المدينة مكان جذاب أيضًا للأطفال؟ فسواء كنت تعيش في مومباي أو تزور المدينة في عطلة، فلا يوجد سبب لاستبعاد أطفالك الصغار من خطة السفر، فمن المتنزهات الترفيهية والمتنزهات الوطنية والقباب السماوية إلى الشواطئ والمتاحف، هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والأشياء للقيام بها في مومباي مع الأطفال ..

أفضل الأماكن السياحية في مومباي مع الأطفال

كيدزانيا مومباي

alt

كيدزانيا مومباي هي سلسلة دولية من المراكز الداخلية المخصصة للترفيه العائلي، وهي مركز تعليمي مبتكر في مدينة الملاهي، حيث يمكن للأطفال أداء الواجبات التقليدية التي يقوم بها البالغين مثل الذهاب إلى البنك أو إعداد الطعام أو تطبيق القانون والنظام.

منتزه سانجاي غاندي الوطني

alt

منتزه سانجاي غاندي الوطني عبارة عن مساحة خضراء ممتعة، حيث يمكنك أن تخطط ليوم مليء بالأنشطة مع أطفالك، مع فرص مشاهدة الأسود والنمور، والقيام برحلة عبر مسارات الطبيعة، فضلا عن الاستمتاع بقطار الألعاب.

وإذا كان لا يزال لديك متسع من الوقت خلال زيارة الحديقة، فتوجه إلى حديقة العطور واكتشف أكثر من 68 نوعًا من النباتات العطرية.

عالم الثلج

alt

عالم الثلج هو المكان المثالي للزيارة مع أطفالك في يوم مشمس حار، حيث يمكنك الاستمتاع بأنشطة التزلج على الجليد والاستمتاع بقضاء وقت ممتع بين الكثير من الأنشطة الترفيهية الرائعة..

يمكنك أيضًا الخروج في المنطقة الدافئة لأخذ استراحة سريعة إذا أصابك البرد، علما بأن المكان يوفر لك السترات والقفازات والأحذية وكل المعدات التي تجعلك تشعر بالدفء.

مشاهدة عجائب الهندسة المعمارية

منذ أن كانت الهند مستعمرة بريطانية، تمتلك مومباي بعضًا من أروع الأمثلة على الهندسة المعمارية، وغالبًا ما يستمتع الأطفال الأكبر سنًا برحلة إلى متحف أمير ويلز، ومحطة قطار فيكتوريا تيرمينوس، أو بوابة الهند ، حيث غادرت آخر السفن البريطانية البلاد.

من بوابة الهند يمكنك ركوب العبارة إلى كهوف إليفانتا، لمشاهدة مجموعة كبيرة من المنحوتات من القرن الخامس إلى القرن الثامن.

أكواريوم تاربوريوالا

alt

يعد أكواريوم تاربوريوالا أحد أقدم أحواض السمك في البلاد، وهو يساعد أطفالك الصغار على الاستمتاع باستكشاف العجائب المائية، كما يضم أكثر من 400 نوع من الأسماك البحرية وأسماك المياه العذبة.

يتيح الأكواريوم للأطفال أيضا الاقتراب من الحيوانات المائية مثل نجم البحر وخيار البحر وقنافذ البحر والسلاحف، كما يوجد أيضًا متحف في الأكواريوم يعرض الشعاب المرجانية والهياكل العظمية والمعارض الأخرى.

قبة نهرو السماوية

alt

قبة نهرو السماوية هي واحدة من تلك الأماكن القليلة التي تجعل العلم ممتعًا للأطفال، إذ تقع القبة السماوية في مركز نهرو، وستبهر أطفالك بصور رائعة الجمال للكواكب والنجوم ودورات النهار والليل.

القبة السماوية ليست مجرد مكان سياحي ممتاز للأطفال، ولكنها أيضًا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في مومباي مع العائلة، حيث تستضيف القاعة هنا عروض شاشات عن علم الفلك، مع عروض حديقة الأطفال العلمية .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً