البابا سينظم حدثاً لضحايا جميع الحروب في العراق

البابا سينظم حدثاً لضحايا جميع الحروب في العراق







أعلن الفاتيكان الاثنين برنامج رحلة البابا فرانسيس للعراق، المقرر لها من 5 وحتى 8 مارس (آذار) المقبل، والتي سيعقد خلالها عدة اجتماعات مع مسؤولي الأديان الأخرى مثل اجتماعه بأعلى مرجع ديني شيعي في العراق، آية الله علي السيستاني، كما سينظم حدثاً لضحايا جميع الحروب التي شهدتها البلاد. وفور وصوله العراق، سيجتمع البابا فرانسيس برئيس الوزراء العراقي، مصطفى…




البابا فرنسيس (أرشيف)


أعلن الفاتيكان الاثنين برنامج رحلة البابا فرانسيس للعراق، المقرر لها من 5 وحتى 8 مارس (آذار) المقبل، والتي سيعقد خلالها عدة اجتماعات مع مسؤولي الأديان الأخرى مثل اجتماعه بأعلى مرجع ديني شيعي في العراق، آية الله علي السيستاني، كما سينظم حدثاً لضحايا جميع الحروب التي شهدتها البلاد.

وفور وصوله العراق، سيجتمع البابا فرانسيس برئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الذي سيكون في انتظاره بمطار بغداد ولاحقاً سيتوجه للقصر الرئاسي للاجتماع برئيس البلاد برهم صالح.

وبعد الانتهاء من الاجتماعات الرسمية، سيلتقي بابا الفاتيكان برجال الدين في كاتدرائيّة “سيدة النجاة” للسريان الكاثوليك فى بغداد.

وفي السادس من مارس (آذار) سيزور البابا مدينة النجف للاجتماع بالسيستاني، وهو اللقاء الذي يعتبره في غاية الأهمية بالنسبة للحوار مع الإسلام، وذلك بعد أن اجتمع بفضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وبعد ذلك سيزور رجل الدين الأرجنتيني الجنسية سهل أور وبعد عودته لبغداد سيقيم قداس فى كاتدرائية “مار يوسف” للكلدان فى بغداد.

وفي اليوم التالي سيتوجه بابا الفاتيكان لسهل نينوى وأربيل والموصل وقرقوش، ذات الأغلبية المسيحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً