الرئيس التونسي يدعو أعضاء السلطة الانتقالية المنتخبة في ليبيا لزيارته

الرئيس التونسي يدعو أعضاء السلطة الانتقالية المنتخبة في ليبيا لزيارته







وجه الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الاثنين الدعوة لأعضاء السلطة التنفيذية المنتخبة في ليبيا لزيارة تونس، في مسعى لدعم مسار التسوية السياسية خلال المرحلة الانتقالية في البلد الجار. وأعلن سعيد، في بيان رئاسي، عن ارتياحه لنتائج الانتخابات، وقال في مكالمة مع رئيس المجلس الرئاسي المنتخب محمد المنفي “إن نجاح هذه الانتخابات يعد حدثا تاريخيا لأنها نابعة…




الرئيس قيس سعيد (أرشيف)


وجه الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الاثنين الدعوة لأعضاء السلطة التنفيذية المنتخبة في ليبيا لزيارة تونس، في مسعى لدعم مسار التسوية السياسية خلال المرحلة الانتقالية في البلد الجار.

وأعلن سعيد، في بيان رئاسي، عن ارتياحه لنتائج الانتخابات، وقال في مكالمة مع رئيس المجلس الرئاسي المنتخب محمد المنفي “إن نجاح هذه الانتخابات يعد حدثا تاريخيا لأنها نابعة من إرادة الليبيين أنفسهم”.

وجاء في البيان الرئاسي أن رئيس الجمهورية وجه الدعوة إلى محمد المنفي وكافة أعضاء السلطة التنفيذية المنتخبة لزيارة تونس في أقرب الآجال الممكنة.

وكانت تونس محطة بارزة في طريق التسوية بين الفرقاء الليبيين عندما احتضنت الحوار الليبي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 برعاية الأمم المتحدة، والذي توصل إلى الاتفاق حول موعد الانتخابات المقررة في ديسمبر (كانون الأول) من العام الجاري.

وقال سعيد إن “الحل الدائم للأزمة في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا ليبيا ليبيا”. كما أكد في البيان الحرص “على أن تظل العلاقات بين تونس وليبيا علاقات بين شعب واحد تجمع بين أفراده روابط متميزة عبر التاريخ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً