الأردن يدعو إلى تعزيز العمل العربي

الأردن يدعو إلى تعزيز العمل العربي







دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الإثنين، إلى إطلاق مشروع عربي يفتح آفاقاً واسعة لعالم عربي أفضل. وأكد، خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عقد، الإثنين في القاهرة، على تعزيز العمل العربي المشترك من خلال “بلورة مواقف موحدة، وإطلاق تحركات جماعية لترجمتها على الأرض نحو واقع أفضل يعيد الدور العربي الكامل، لحماية …




وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي (تويتر)


دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الإثنين، إلى إطلاق مشروع عربي يفتح آفاقاً واسعة لعالم عربي أفضل.

وأكد، خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عقد، الإثنين في القاهرة، على تعزيز العمل العربي المشترك من خلال “بلورة مواقف موحدة، وإطلاق تحركات جماعية لترجمتها على الأرض نحو واقع أفضل يعيد الدور العربي الكامل، لحماية مصالح العرب، ووقف التدخلات في الشؤون العربية، وتكريس الأمن والاستقرار، وبناء البيئة الإقليمية التي تتيح تثمير طاقات الشعوب العربية الإنجاز والبناء والمستقبل الأفضل الذي يستحقون”، بحسب ما نقلت قناة “المملكة” على موقعها الإلكتروني.

وقال إن “القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية الأولى، وأساس الصراع، ومفتاح السلام العادل الشامل الذي تقوّض الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية فرص تحقيقه”. “من هنا تبرز الحاجة لتحرك عربي مبادر لإسناد الأشقاء، وإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام”. “ثمة أهمية لإطلاق هذا التحرك الآن مع بدء إدارة أمريكية جديدة عملها، لننخرط إيجابياً معها، ونبني على ما أعلنته من بوادر إيجابية”.

ودعا الصفدي إلى بلورة تحرك مشترك لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وحقيقية، للتوصل لحل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس المحتلة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومعادلة الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية، سبيلاً وحيداً لحل الصراع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً