باكستان تواصل بحثها عن 3 متسلقين

باكستان تواصل بحثها عن 3 متسلقين







استأنفت مروحيتان تابعتان للجيش الباكستاني اليوم الاثنين، البحث عن ثلاثة متسلقين فُقدوا أثناء تسلقهم جبل “كيه 2″، ثاني أعلى قمة في العالم، أثناء فصل الشتاء. وقال كارار حيدري، المتحدث باسم “نادي جبال الألب الباكستاني” التابع للحكومة، إن المروحيتين تتبعتا طريق المتسلقين حتى ارتفاع 7000 متر، بينما قام فريق منفصل بالبحث سيراً على الأقدام.وفقد المتسلقون الثلاثة – وهم الباكستاني محمد علي سادبارا،…




alt


استأنفت مروحيتان تابعتان للجيش الباكستاني اليوم الاثنين، البحث عن ثلاثة متسلقين فُقدوا أثناء تسلقهم جبل “كيه 2″، ثاني أعلى قمة في العالم، أثناء فصل الشتاء.

وقال كارار حيدري، المتحدث باسم “نادي جبال الألب الباكستاني” التابع للحكومة، إن المروحيتين تتبعتا طريق المتسلقين حتى ارتفاع 7000 متر، بينما قام فريق منفصل بالبحث سيراً على الأقدام.

وفقد المتسلقون الثلاثة – وهم الباكستاني محمد علي سادبارا، والايسلندي جون سنوري، والتشيلي موهر برييتو – الاتصال بالمعسكر الرئيسي يوم الجمعة الماضي.

ويواجه رجال الإنقاذ ظروفا جوية تتسم بالصعوبة مع تلاشي الآمال في العثور على المتسلقين أحياء فوق قمة جبل “كيه 2” بباكستان.

يذكر أن هناك المئات من متسلقي الجبال، ومعظمهم من أوروبا، الذين يحاولون تسلق القمم الجبلية في باكستان كل صيف، إلا أن قلة فقط تحاول القيام بذلك أثناء فصل الشتاء.

وأدت الجبال الجليدية والطقس السيئ إلى هلاك العديد من متسلقي الجبال في الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً