السويدي : قلوب الإماراتيين والعرب تترقب الإنجاز التاريخي

السويدي : قلوب الإماراتيين والعرب تترقب الإنجاز التاريخي







قال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، إن “قلوب الإماراتيين والعرب تترقب بكل فخر خلال الساعات القليلة المقبلة الحدث التاريخي والعلني بوصول مسبار الأمل إلى المريخ”، متمنياً أن تكتمل فرحة الوصول بتمكن المسبار من الدخول في مداره بنجاح خلال 27 دقيقة ستكون محط أنظار العالم. وأشار السويدي إلى أن “وصول مسبار الأمل إلى…




سيف السويدي


قال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، إن “قلوب الإماراتيين والعرب تترقب بكل فخر خلال الساعات القليلة المقبلة الحدث التاريخي والعلني بوصول مسبار الأمل إلى المريخ”، متمنياً أن تكتمل فرحة الوصول بتمكن المسبار من الدخول في مداره بنجاح خلال 27 دقيقة ستكون محط أنظار العالم.

وأشار السويدي إلى أن “وصول مسبار الأمل إلى المريخ يؤكد للعالم أجمع أن دولة الإمارات والعالم العربي قادرون على إنجاز المشاريع الضخمة، وإحداث نقلات علمية نوعية ومهمة إذا توفرت الرؤية والثقة وبالقدرات والإمكانات والطاقات البشرية”، لافتاً إلى أن قيادة دولة الإمارات وضعت دائماً نصب عينها تمكين الكوادر البشرية فساهمت في إنشاء أجيال قادرة على حمل رسالة الوطن، ومن بين هذه الأجيال 200 مهندس ومهندسة من مختلف التخصصات العلمية ممن عملوا على تجهيز مسبار الأمل.

خدمة البشرية
وأكد السويدي أن “مشروع مسبار الأمل سيخدم البشرية جمعاء والمجتمع العلمي بشكل خاص. من خلال ما سيرصده من ظواهر وصور لسطح المريخ”.

مصدر للعلم
وأضاف السويدي أن “النتائج التي سيقدمها المسبار للعالم أجمع، سيجعل العالم العربي مصدراً للعلم والمعرفة في قطاع الفضاء، وسيسهم في جعل علوم الفضاء محط أنظار واهتمام الأجيال المستقبلية والمراكز العلمية والبحثية”، معبراً عن أمله في أن يكون هذا الإنجاز التاريخي بداية جديدة لاهتمام العرب بعلوم الفضاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً