رجيم صحي في 7 خطوات لخسارة الوزن

رجيم صحي في 7 خطوات لخسارة الوزن







فقدان الوزن، خسارة الوزن، التخسيس والتنحيف، كلها مسميات لهدف واحد يسعى إليه أكثرنا، فينجح فيه البعض فيما يخفق فيه البعض الآخر. والحقيقة ان نجاح الرجيم من عدمه، لا يتوقف على الانسان وحده وإرادته وعزمه وتصميمه على متابعة رحلة التخسيس مهما كانت المعوقات، وإنما يعتمد كذلك على الخطوات الصحيحة الواجب اتباعها في الرجيم والتي تضمن خسارة الوزن بالتأكيد. …

فقدان الوزن، خسارة الوزن، التخسيس والتنحيف، كلها مسميات لهدف واحد يسعى إليه أكثرنا، فينجح فيه البعض فيما يخفق فيه البعض الآخر.

والحقيقة ان نجاح الرجيم من عدمه، لا يتوقف على الانسان وحده وإرادته وعزمه وتصميمه على متابعة رحلة التخسيس مهما كانت المعوقات، وإنما يعتمد كذلك على الخطوات الصحيحة الواجب اتباعها في الرجيم والتي تضمن خسارة الوزن بالتأكيد.

وفيما يتجه بعض الناس نحو الرجيمات القاسية التي تعطي الأمل بخسارة سريعة للوزن وفي وقت قياسي، نشجع وكذلك خبراء التغذية على ضرورة اتباع رجيم صحي يكون بمثابة نمط حياة صحي يضمن لنا انقاص الوزن بفاعلية والحفاظ على الصحة.

فإن كنتم مثلنا تبحثون عن رجيم صحي يساعدكم على التنحيف، إليكم ابرز وأهم الخطوات الواجب اتباعها لضمان النجاح في الرجيم.

الخضروات جزء اساسي في الرجيم الصحي لخسارة الوزن

رجيم صحي في 7 خطوات لخسارة الوزن

أشار موقع “اليوم السابع” لمجموعة من الخطوات الواجب اتباعها في رجيم صحي لخسارة الوزن، وهي خطوات بسيطة لكنها فعالة على المدى البعيد، وذلك نقلاً عن موقع Pinkvilla.

والخطوات 7 هي التالية:

  • التركيز على تناول الخضراوات: بفضل غناها بمادة الالياف التي تحسن الهضم وتعزز الشعور بالشبع، وا يساعد على سد الشهية وانقاص الوزن بشكل سريع وفعال.
  • تناول وجبة فطور صحية: وهي الوجبة الأهم الواجب عدم تفويتها، والتي ينبغي ان تتضمن البروتينات الخالية من الدهون والبيض والخضار والفواكه والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة وغيرها.

رجيم صحي في 7 خطوات لخسارة الوزن

كما أن وجبة الفطور الصحية مع البروتين تجعلك نشيطة طوال اليوم.

  • شرب القهوة: وهي مصدر رائع لمضادات الاكسدة التي تعزز الصحة وتحول دون الانتفاخ. ويمكن تناول اصناف أخرى من المشروبات غير القهوة والتي تساعد على خسارة الوزن، مثل الشمر والقرفة والزنجبيل والشاي الأخضر، وهي مشروبات تساعد على زيادة الحرق في الجسم وخسارة الوزن.
  • تجنب المشروبات السكرية: والمتمثلة في المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة والصودا والمشروبات الباردة او الساخن المحلاة والكحول. وتحتوي هذه المشروبات عادة على سعرات حرارية كبيرة تعزز زيادة الوزن عوضاً عن فقدان.
  • ممارسة التمارين الرياضية: لا شيء يساعد في خسارة الوزن اثناء اتباع رجيم صحي أكثر من التمارين الرياضية، التي يمكن ممارستها في المنزل او النادي الرياضي وبالوتيرة والقدرة التي تناسبك.

وتساعد الرياضة في حرق السعرات الحرارية والدهون وتقوية العضلات، وهي دوافع اضافية لخسارة الوزن بشكل طبيعي وفعال.

 ممارسة التمارين الرياضية يعزز حرق الدهون والسعرات الحرارية وخسارة الوز

  • تناول الاطعمة الحارة: وهي الاطعمة الغنية بالتوابل والفلفل الحار الذي يرفع من حرارة الجسم وبالتالي يزيد من حرق السعرات الحرارية. لكن لا ينصح الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ومعدة حساسة من الاكثار من هذه الاطعمة، او تناولها دون استشارة الطبيب المختص.
  • النوم باكراً: ليس الاستيقاظ باكراً وحده ما يعزز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم وخسارة الوزن، بل للنوم المبكر دور مماثل في هذه العملية. وينصح الخبراء بالالتزام بموعد ثابت للنوم كل ليلة لضمان خسارة الوزن مع الوقت.

في النهاية، لا بد من الاشارة الى ان اتباع رجيم صحي بالخطوات المذكورة اعلاه، لا بد أن يتم تحت اشراف الطبيب او خبيرة التغذية لضمان الحفاظ على صحتك وعدم حدوث أية مضاعفات قد تعيق عملية خسارة الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً