كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق أول صاروخ محلي الصنع

كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق أول صاروخ محلي الصنع







أعلنت وزارة العلوم الكورية اليوم الاثنين أنها تستثمر 615 مليار وون (549 مليون دولار) في مشاريع فضائية هذا العام، بينها إطلاق أول صاروخ محلي الصنع، وتطوير أقمار اصطناعية جديدة. ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن “كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق أول صاروخ محلي الصنع “نوري” في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل وتعهدت باستثمار189.7 مليار وون هذا العام…




صاروخ لنقل قمر صناعي كوري جنوبي إلى الفضاء (يونهاب)


أعلنت وزارة العلوم الكورية اليوم الاثنين أنها تستثمر 615 مليار وون (549 مليون دولار) في مشاريع فضائية هذا العام، بينها إطلاق أول صاروخ محلي الصنع، وتطوير أقمار اصطناعية جديدة.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن “كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق أول صاروخ محلي الصنع “نوري” في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل وتعهدت باستثمار189.7 مليار وون هذا العام لاقتناء التكنولوجيا اللازمة لبناء مركبات إطلاق فضائي على نحو مستقل”.

وأطلقت كوريا الجنوبية صاروخ نارو -الذي يزن 140 طنا- إلى الفضاء في 2013 بعد محاولتين فاشلتين، ولكن صاروخ المرحلة الأولى الرئيسي في مركبة الإطلاق، كان روسي الصنع.

وتهدف البلاد إلى إطلاق صاروخ “نوري” جديد يزن 200 طن بحمولة وهمية في وقت لاحق من هذا العام، وإطلاق ثان بقمر اصطناعي حقيقي في مايو (أيار) 2022.

وقالت الوزارة إنها ستنفق أيضا 322.6 مليار وون على تكنولوجيا التطوير والخدمات المخصصة للأقمار الاصطناعية الجديدة.

و

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً