الإكوادور تتجه لجولة انتخابات ثانية

الإكوادور تتجه لجولة انتخابات ثانية







تتجه الإكوادور إلى جولة ثانية من الانتخابات، في 11 أبريل (نيسان) المقبل، لاختيار رئيسها المقبل، بعد فشل المرشحين في الفوز من الجولة الأولى، التي يتصدر اليساري أندريس أراوز نتائجها عقب فرز أكثر من 82 % من الأصوات. وتغلب أراوز، الاقتصادي، والمناصر للرئيس الاشتراكي السابق رافائيل كوريا، في الجولة الأولى بحصوله على 32.31 % من الأصوات، بفارق يزيد عن 12 % …




أكوادوريان في مركز اقتراع (أرشيف)


تتجه الإكوادور إلى جولة ثانية من الانتخابات، في 11 أبريل (نيسان) المقبل، لاختيار رئيسها المقبل، بعد فشل المرشحين في الفوز من الجولة الأولى، التي يتصدر اليساري أندريس أراوز نتائجها عقب فرز أكثر من 82 % من الأصوات.

وتغلب أراوز، الاقتصادي، والمناصر للرئيس الاشتراكي السابق رافائيل كوريا، في الجولة الأولى بحصوله على 32.31 % من الأصوات، بفارق يزيد عن 12 % عن أقرب ملاحقيه، الذي لم يحسم بعد لاحتدام المنافسة بين اليميني غييرمو لاسو، والناشط البيئي المدافع عن حقوق السكان الأصليين ياكو بيريز.

وفي الساعات الأخيرة بدا أن بيريز تقدم وعزز موقعه في المركز الثاني بـ 19.92%، بينما نال لاسو 19.22%، وهو فارق يقل عن 1 % ويمكن أن يتغير في نهاية فرز الأصوات.

وفي الانتخابات العامة الأحد، دعي ما يزيد عن 13 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد ونائب رئيس و137 عضوا في البرلمان، وخمسة أعضاء لبرلمان الأنديز.

وتفيد بيانات اللجنة الوطنية الانتخابية بأن نسبة المشاركة تجاوزت 70% في تصويت نظم وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، مثل إلزام الناخبين بوضع الكمامات وبالتباعد الاجتماعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً