واشنطن: تركيا فضلت الصورايخ الروسية على باتريوت

واشنطن: تركيا فضلت الصورايخ الروسية على باتريوت







بعد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أكثر من مرة أن بلاده اختارت الصواريخ الروسية بسبب رفض واشنطن بيع نظام باتريوت الأمريكي المتطور لأنقرة، كشف مسؤول أمريكي ادعاءات أردوغان. وحسب صحيفة “زمان” التركية، كررت الحكومة الأمريكية دعوتها لتركيا للتخلي عن أنظمة الدفاع الجوي إس 400 الروسية، التي لا تتوافق مع أنظمة دفاع الناتو. وقال المتحدث باسم البنتاغون …




المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي (أرشيف)


بعد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أكثر من مرة أن بلاده اختارت الصواريخ الروسية بسبب رفض واشنطن بيع نظام باتريوت الأمريكي المتطور لأنقرة، كشف مسؤول أمريكي ادعاءات أردوغان.

وحسب صحيفة “زمان” التركية، كررت الحكومة الأمريكية دعوتها لتركيا للتخلي عن أنظمة الدفاع الجوي إس 400 الروسية، التي لا تتوافق مع أنظمة دفاع الناتو.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، إن بلاده لم تغير موقفها من هذه القضية، ودعا مرة أخرى حكومة حزب العدالة والتنمية للتخلي عن أنظمة إس 400 الصاروخية لإعادة العلاقات بين الطرفين إلى سابق عهدها.

وتابع كيربي “كانت هناك فرص كثيرة في العقد الماضي لتحصل تركيا على نظام الدفاع باتريوت من واشنطن، ولكنها اختارت شراء إس 400 الروسية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً