5 أسباب تدفعك لتناول بذور الشيا دون تردد!

5 أسباب تدفعك لتناول بذور الشيا دون تردد!







بذور الشيا من أنواع البذور التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل خصائصها الصحية المبهرة، لذلك نقدم في مقال اليوم أهم الأسباب التي ستجعلك لا تتخلين عنها بعد اليوم!تعزيز صحة القلب تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 ناهيك عن والمغنيسيوم والبوتاسيوم وهي مغذيات تساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بفضل خفض ضغط الدم …

بذور الشيا من أنواع البذور التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل خصائصها الصحية المبهرة، لذلك نقدم في مقال اليوم أهم الأسباب التي ستجعلك لا تتخلين عنها بعد اليوم!

تعزيز صحة القلب

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 ناهيك عن والمغنيسيوم والبوتاسيوم وهي مغذيات تساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بفضل خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول.

محاربة الإمساك

بذور الشيا مصدر رائع للألياف الغذائية التي تسهل العبور المعوي، تساعد على الهضم وتقلل من الحموضة في المعدة بشكل فوري.

تقوية العظام والأسنان

هل تعلمين أن بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ما يجعلها مقوية للأسنان والعظام وبديل مثالي لمنتجات الألبان. للحصول على هذه الفائدة يمكنك إضافة بذور الشيا في نظامك الغذائي اليومي للوقاية من هشاشة العظام أيضا.

ترطيب الجلد

تساهم البروتينات الموجودة في بذور الشيا في تغذية الجلد وتجدد الأنسجة بشكل طبيعي وترميمها، أما أحماض الأوميغا 3 فتفيد في تنعيم البشرة، ترطيبها وزيادة مرونتها.

إنقاص الوزن

تعتمد أنظمة الريجيم للتخسيس على أنواع البذور والخضراوات التي تساعد في كبح الشهية بشكل طبيعي، لذلك يمكن إضافة بذور الشيا لهذا الغرض لأنها تساهم في سد الشهية بفضل الألياف والأحماض الدهنية والبروتينات.

يمكنك تناول بذور الشيا من خلال إضافتها للسلطة، المخبوزات أو المخفوق والزبادي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً