كيف تعبر عن المحبة لشخص معين؟

كيف تعبر عن المحبة لشخص معين؟

لا يستطيع الكثير من الأشخاص التعبير عن حبهم وقول كلمة «أحبك» مباشرة للطرف الآخر، وعادة ما يعود ذلك لأسباب مختلفة منها الخجل والخوف من ردة فعل الطرف الآخر أن تكون صادمة. فالتعبير عن الحب لا يقتصر على الحب فقط بين الجنسين، لكنه قد يكون من الابنة لأمها والصديقة إلى صديقتها والأخ لأخته، فمشاعر الحب دائماً …

لا يستطيع الكثير من الأشخاص التعبير عن حبهم وقول كلمة «أحبك» مباشرة للطرف الآخر، وعادة ما يعود ذلك لأسباب مختلفة منها الخجل والخوف من ردة فعل الطرف الآخر أن تكون صادمة. فالتعبير عن الحب لا يقتصر على الحب فقط بين الجنسين، لكنه قد يكون من الابنة لأمها والصديقة إلى صديقتها والأخ لأخته، فمشاعر الحب دائماً تكون نبيلة وصادقة عندما تأتي من الشخص الصحيح…التقت «سيدتي» المستشارة الأسرية «سلمى سيبيه»؛ لتحدثنا عن هذا الموضوع، فكوني معنا.

تعريف المحبة

alt
المحبة لا تسقط
المحبة في اعتقادي ميل النفس إلى ما تراه وتظنه خيراً لها، فالمحبة هي نوع خاص من أنواع الحب ولا تمثل الحب البيولوجي بين الرجل والمرأة. بل تدل على الحب المطلق تجاه شخص ما أو فكرة ما.

الفرق بين المحبة والمودة

alt
ترتبط المحبة بالمودة
تعتبر المحبة والحب والمودة أموراً مرتبطة معاً، فالمحبة عاطفة قوية تنطوي تحت جناحها العديد من المشاعر الأخرى ومن ضمنها المودة.

علامات واضحة للشخص المحب

alt
نظرات العيون معبرة

نعم، يظهر ذلك بوضوح في نظراته واهتمامه ومودته ورعايته ومتابعة وجود الطرف الثاني أينما كان، وتجده يجتهد في تعميق صلته به، حتى أن البعد والهجران سمات موت المحبة.

كيفية التعبير عن المحبة

alt
يجب الزيارة والاتصال وتبادل الهدايا

– أولاً نظرات العيون عادة ما تكون معبرة وممتلئة بالمحبة دائماً وقبل أن ينطق اللسان، فيصل المعنى للآخر فوراً قبل أن ينطق بكلمة واحدة، فإذا نطق صدق لسانه وما تقوله لغة العيون.
– ثانياً لا بد أن ينطق اللسان بكلمات مديح وغزل مثل قول (ما أجمل هذا، ما أطيب رائحته، وأفتقد هذا ونحو ذلك…).
– ثالثاً يجب أن يكون التعبير عن الحب في البدايات بدون تصريح؛ لأنه قد يعقبه سلوك إيجابي تجاه الطرف الآخر «المحب» من خدمة ورعاية ومراعاة مشاعر ومصالح ومداراة لوضعه، والبحث عما يحب وفعله والبعد عما يكره ليتجنبه.
– والمرحلة ما قبل الأخيرة لابدّ من الحرص على تكرار الاتصال والزيارة مع جلب الهدايا المحببة للطرف الآخر.

الخطوة الأخيرة

alt
يفضل الكلام الصريح المباشردون تراجع للخلف
هي الكلام الصريح المباشر كالقول على سبيل المثال: «أنا أحبك»، فهذه الطريقة هي أكثر الطرق محبة لدى الجميع، إلا أنها قد تكون صعبة خاصة بالمجتمعات المحافظة وللأشخاص الحساسين والذين لا يجيدون التعبير، حيث نجد بعض الأشخاص يحبون من طرف آخر ويموت معهم هذا الحب ولا يصرحون به، ولذلك يكسر قلبهم ويكون ألمه قوياً وكبيراً، لذلك لابد من صراحة القول مع من نُحب وإخباره بهذا الأمر بشكل سهل وبسيط ودون تراجع للخلف أبداً.
وفي النهاية قد نجد أشخاصاً لا يقدرون على التصريح بالحب بشكل مباشر لذلك من الممكن أن يعتمدوا الطريقة الملفتة التي ستشعر منها الطرف الآخر بالحب تجاهه، بمعنى الاهتمام بكل تفاصيل الحياة مثل أن يجد الشخص من يحبه دائماً بجانبه في وقت حزنه، وهو دائماً من يواسيه ووقت الفرح يشاركه الفرح، ووقت المحن يحاول أن ينصحه بالأفضل قبل أن يفعل أي شيء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً