ما هي أسباب التعاسة الزوجية

ما هي أسباب التعاسة الزوجية

التعاسة الزوجية أحد أهم الأمور التي تؤدي إلى فشل الحياة الزوجية، لذا يجب على الزوجين معرفة أسباب التعاسة الزوجية، والأمور التي تحول دون حدوث السعادة الزوجية لحماية حياتهم الزوجية من الفشل، وحماية أنفسهم من سلبيات الشعور بالتعاسة. ما هي أسباب التعاسة الزوجية؟ تتعدد أسباب التعاسة الزوجية ومن أهم هذه الأسباب ما يلي إهمال الشريك لشريكه التعاسة…

التعاسة الزوجية أحد أهم الأمور التي تؤدي إلى فشل الحياة الزوجية، لذا يجب على الزوجين معرفة أسباب التعاسة الزوجية، والأمور التي تحول دون حدوث السعادة الزوجية لحماية حياتهم الزوجية من الفشل، وحماية أنفسهم من سلبيات الشعور بالتعاسة.

ما هي أسباب التعاسة الزوجية؟

تتعدد أسباب التعاسة الزوجية ومن أهم هذه الأسباب ما يلي

إهمال الشريك لشريكه

التعاسة الزوجية نتيجة مباشرة للإهمال، إذ لا يمكن أن تتحقق السعادة الزوجية بإهمال الشريك لشريكه لأن الإهمال من الأمور السيئة التي تقف أمام الشعور بالسعادة، لأنه يجعل صاحبه فريسة سهلة للظنون والحيرة التي تتكالب على رأسه في محاولة لمعرفة الأسباب التي تقف وراء إهمال شريك حياته له، ولذلك يصيبه الهم والحزن ويشعر بالتعاسة.

كثرة الخلافات وتكرارها

كثرة الخلافات وتكرار حدوثها أحد أهم وأبرز أسباب التعاسة الزوجية، وذلك لأنها تستنفذ قوى الزوجين وترهقهما وتخلق فجوة كبيرة بينهما، الأمر الذي يؤدي إلى نفورهما من الحياة الزوجية وغياب التواصل الإيجابي بينهما، وبالتالي الشعور بالتعاسة الزوجية.

الأنانية

الشعور بالتعاسة الزوجية شعور مرهق جدا ويستنزف كل ما هو أخضر في نفس الزوجين، وتعد الأنانية أحد أهم أسباب التعاسة الزوجية التي تعرض حياتهما الزوجية للفشل، لأن الحياة الزوجية السعيدة تقوم على معانٍ جميلة وقيمٍ نبيلة منها، المشاركة، والتعاون، والتضحية من أجل الآخر، وهي أمور لا يستوعبها ولا يدركها الشريك الأناني.

غياب التواصل

يعد التواصل بين الزوجين أمراً ضرورياً لتحقيق السعادة الزوجية، لأنه يُقرب بينهما ويعمق من الروابط ويخلق لهما ذكريات جميلة ودافئة تسبب سعادتهما، ولذلك يعد غياب التواصل من أسباب التعاسة الزوجية لأنه يجعل كل منهما في عالم منفصل عن الآخر.

فقدان الثقة

فقدان الثقة بين الزوجين من أسباب التعاسة الزوجية التي لا يمكن إهمالها أبدا، فكيف يمكن أن يتحقق الشعور بالسعادة الزوجية مع إنعدام الأمان في العلاقة بين الزوجين، وكيف يمكن أن تتحقق السعادة الزوجية وكلاهما لا يثق في الآخر، ولذلك لفقدان الثقة دور كبير في الشعور بالتعاسة الزوجية.

عدم تقدير الجهود المبذولة

من أسباب التعاسة الزوجية أيضا، عدم تقدير الجهود المبذولة من الشريك والإستهانة بكل ما يقوم به من أجل شريكه، لأن ذلك شعور محبط للغاية ولذلك تسود التعاسة الزوجية.

الملل

الشعور بالملل من أسباب التعاسة الزوجية التي لا يجب إهمالها، لأن الملل هو العدو اللدود للحياة الزوجية ولسعادة الزوجين، لأنه يصيبهما بالفتور ويسبب بعادهما عن بعضهما البعض، ولذلك وجب محاربته بكل قوة.

الخيانة

الخيانة من أسباب التعاسة الزوجية القوية، لأنها تعد بمثابة سم قاتل يسمم العلاقة بين الزوجين، ويصيب الطرف الذي تعرض لها بالخيبة والخذلان، ويخلق لديه شعور عميق بالحزن و القهر و الحسرة، وهي مشاعر كئيبة وقاتلة تحول دون تحقيق السعادة الزوجية وتعجل بالشعور بالتعاسة الزوجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً