كيف أتوقف عن خيانة زوجي

كيف أتوقف عن خيانة زوجي

كيف أتوقف عن خيانة زوجي سؤال مهم جدا ويحتم عليك أن تستحضري خشية الله عز وجل في قلبك أولا، وقبل معرفة الإجابة على كيف أتوقف عن خيانة زوجي، عليك أن تعلمي أن خيانتك ليست لزوجك فقط بل هي خيانة لله عز وجل أولا. كيف أتوقف عن خيانة زوجي؟ كيف أتوقف عن خيانة زوجي، سؤال مرهق جدا للنفس، ولكن من …

كيف أتوقف عن خيانة زوجي سؤال مهم جدا ويحتم عليك أن تستحضري خشية الله عز وجل في قلبك أولا، وقبل معرفة الإجابة على كيف أتوقف عن خيانة زوجي، عليك أن تعلمي أن خيانتك ليست لزوجك فقط بل هي خيانة لله عز وجل أولا.

كيف أتوقف عن خيانة زوجي؟

كيف أتوقف عن خيانة زوجي، سؤال مرهق جدا للنفس، ولكن من الجيد أن لديك ضمير يقظ ولو بنسبة قليلة مكنك من طرحه، لأن ذلك يعبر عن رغبتك في إصلاح نفسك، ما يعني إنك لا زلت ضمن الأحياء على هذه الأرض.

ويجب أن تعلمي عزيزتي أن الخيانة لم تكن لزوجك فقط، لأنك خنت الله عز وجل أولا، وخنت نفسك وأهدرتي كرامتك، وخنت أباك الذي تعب في تربيته لك، وخنت أمك التي سهرت على راحتك في طفولتك، وخنت أخيك وكرامته، وأختك التي تربت معك على ذات المبادئ والقيم، لذا يجب أن تكوني واعية لما حدث جيدا.

و وقوعك في ذلك الفعل الذميم لا يعني أن تغلقي الباب على نفسك، ولا يعني أنه لا مجال للرجعة، لأن باب التوبة إلى الله عز وجل مفتوح دائما ولا يُغلق أبدا، لذا أسرعي غاليتي وتوبي إليه توبة نصوحة.

للتوقف عن خيانة زوجك عليك الإلتزام بما يلي

إصلاح علاقتك بالله عز وجل

كيف أتوقف عن خيانة زوجي، إصلاح علاقتك بالله عز وجل أول وأهم خطوة في التوقف عن خيانتك لزوجك، لأنه لا يمكن أن تقعي في بئر الخيانة اللعين إذا كانت علاقتك صالحة مع الله، لأن خشيتك لله وحبك له جل جلاله، ستحول بينك وبين فعل كل ما هو ذميم، ولا تنسي هذه الآية أبدا “وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا”، لذا اصلحي ما بينك وبين الله واستغفريه وتوبي إليه واعزمي النية الصادقة على التوقف عن ذلك الفعل الذي يُخسرك دينك ودنياك.

توقفي عن الخيانة

كيف أتوقف عن خيانة زوجي، عليك أن تقطعي صلتك بذلك الشخص على الفور، وأن تتوقفي عن خيانة زوجك في كل الأمور، لأن الخيانة مفهومها واسع، وأن تعاهدي الله عز وجل على عدم التواصل معه مرة أخرى إبتغاءً لمرضاته سبحانه وتعالى، وحرصا على كرامة زوجك التي إئتمنك عليها، وإحتراما لنفسك لأنك أخطأت في حقها خطئا عظيما.

لومي نفسك على خيانة زوجك

كيف أتوقف عن خيانة زوجي، اللوم والندم شروط أساسية لتوقفك عن خيانة زوجك، لذا عليك أن لا تتركِ نفسك للشيطان ليبرر لك ما فعلتيه بزوجك وبخيانتك له، لأنه لا توجد مبررات للخيانة أبدا، لذا وبخي نفسك أولا على ما فعلتيه بنفسك وبعلاقتك مع الله عز وجل، وبزوجك الذي منحك الثقة والأمان.

احذري البوح لزوجك

كيف أتوقف عن خيانة زوجي، لقد سترك الله تعالى من فوق سبع سموات، وليس من الحكمة أن تكشفي خيانتك لزوجك، لأن ذلك لن يفيد، بل سيزيد الأمر سوءا ولأن زوجك كرجل شرقي له عزة وكرامة وكبرياء لن يقبل بمسامحتك بسهولة، فأنت تحتاجين إلى معجزة ليحدث ذلك، لذا لا تبوحي بذنبك إلا لله عز وجل، وحافظي على ستره لك.

عوضي زوجك عن فعلتك

كيف أتوقف عن خيانة زوجي، عليك أن تعوضي زوجك عن فعلتك، وأن تسخري نفسك للعمل على سعادته وتحقيق رضاه، والسهر على راحته، فهو يستحق ذلك منك، بل يستحق ما هو أكثر من ذلك بعد خيانتك له، لذا عززي علاقتك بزوجك وقويها بكل الطرق، وامنحيه الحب والعطف والحنان وكوني له كما تحبي أن يكون لك.

اخلصي لزوجك في كل شيء

كيف اتوقف عن خيانة زوجي، عليك أن تتفاني في إخلاصك لزوجك وأن تدعميه وتسانديه وأن تحبيه أكثر وأكثر، والإخلاص هنا يتضمن كل نواحي الحياة بينكما، والإخلاص في كل كبيرة وصغيرة بينكما، لأن الخيانة ليست في معناها المفهوم عند البعض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً