بداية عرض الأدلة في محاكمة بنيامين نتانياهو اليوم

بداية عرض الأدلة في محاكمة بنيامين نتانياهو اليوم







من المقرر أن يمثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في وقت لاحق اليوم الإثنين، أمام المحكمة المركزية في القدس لافتتاح مرحلة عرض الأدلة في محاكمته بالفساد. وستستمع لجنة من ثلاثة قضاة، برئاسة القاضية ريفكا فريدمان فيلدمان، إلى رد محامي الدفاع على لائحة اتهام الرجل، أول رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل يحاكم جنائياً خلال توليه منصبه.وتعتبر هذه هي المرة الثانية…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (غيتي)


من المقرر أن يمثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في وقت لاحق اليوم الإثنين، أمام المحكمة المركزية في القدس لافتتاح مرحلة عرض الأدلة في محاكمته بالفساد.

وستستمع لجنة من ثلاثة قضاة، برئاسة القاضية ريفكا فريدمان فيلدمان، إلى رد محامي الدفاع على لائحة اتهام الرجل، أول رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل يحاكم جنائياً خلال توليه منصبه.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يمثل فيها نتانياهو أمام المحكمة، بعد مايو (آيار) الماضي، عند تلاوة لائحة الاتهام المنسوبة إليه.

ويواجه نتنياهو اتهامات بالرشوة، والاحتيال، وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا منفصلة، ويُزعم أنه قبل بشكل منهجي هدايا باهظة الثمن، وحاول تحسين صورته الإعلامية مقابل خدمات.

وكان من المقرر مبدئياً عقد جلسة اليوم الإثنين، في يناير(كانون الثاني) الماضي، لكنها تأجلت بسبب إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا، التي خُففت أمس الأحد.

وتأتي جلسة الاستماع في خضم الحملة الانتخابية، قبل أسابيع من الانتخابات البرلمانية.

ورغم المحاكمة، يواصل حزب الليكود اليميني بزعامة نتانياهو التقدم في استطلاعات الرأي، التي تُشير إنه سيكافح لتشكيل ائتلاف أغلبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً