سوريا ترفض دعم تركيا للإخوان والإرهابين في حلب

سوريا ترفض دعم تركيا للإخوان والإرهابين في حلب







رفضت الحكومة السورية قرار تركيا اليوم الأحد بافتتاح كلية للعلوم الطبية ومعهد تابعين لجامعة اسطنبول في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي . وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السورية” ترفض سورية جملة وتفصيلاً قرار النظام التركي بافتتاح كلية ومعهد يتبعان لجامعة اسطنبول في بلدة الراعي شمال حلب باعتبار ذلك يشكل عملاً خطيراً وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم…




العلم السوري (أرشيف)


رفضت الحكومة السورية قرار تركيا اليوم الأحد بافتتاح كلية للعلوم الطبية ومعهد تابعين لجامعة اسطنبول في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي .

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السورية” ترفض سورية جملة وتفصيلاً قرار النظام التركي بافتتاح كلية ومعهد يتبعان لجامعة اسطنبول في بلدة الراعي شمال حلب باعتبار ذلك يشكل عملاً خطيراً وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة “.

واعتبر المصدر في بيان اليوم الأحد “هذا القرار الباطل يشكل استمراراً لممارسات النظام التركي في تأجيج وإطالة أمد الأزمة في سوريا ودعم أطراف وتنظيمات إرهابية مثل الاخوان المسلمين وداعش وجبهة النصرة لخدمة أجنداته وتحقيق أطماعه وأوهامه العثمانية “.

كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وقع أمس قراراً يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة (الراعي) بريف محافظة حلب الشمالي وأنهما سيتبعان لجامعة العلوم الصحية التركية بإسطنبول.

وشهدت مناطق سيطرة الجيش التركي في شمال وغرب سوريا افتتاح عددً من المعاهد الاقسام الدراسية الجامعية تتبع لجامعتي غازي عنتاب وحرّان التركيتين في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في الشمال السوري.

وأسست الحكومة السورية المؤقتة جامعة حلب الحرة في عام 2015، وتعترف الحكومة التركية بالشهادات الصادرة عنها، وبلغ عدد طلابها نحو سبعة آلاف طالب وتتوزّع كلياتها على محافظتي إدلب وحلب. كما افتتحت قوات سورية الديمقراطية (قسد) جامعات في مدينتي عين العرب / كوباني/ بريف حلب الشرقي مدينة وعاموده بريف الحسكة الشمالي .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً