المملكة المتحدة تكشف عن أول مطار كهربائي لسيارات الأجرة الجوية

المملكة المتحدة تكشف عن أول مطار كهربائي لسيارات الأجرة الجوية







تعتزم مجموعة “هيونداي موتور” بالشراكة مع مجلس مدينة كوفنتري وحكومة المملكة المتحدة، إطلاق أول موقع في العالم لمركز “Air One”، لإظهار إمكانيات التنقل الجوي في المناطق الحضرية في المملكة المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم. ومن المقرر افتتاح أول مطار حضري كهربائي لسيارات الأجرة الجوية هذا العام في كوفنتري بالمملكة المتحدة، كما تخطط الشركة لتطوير أكثر من 200 …

تعتزم مجموعة “هيونداي موتور” بالشراكة مع مجلس مدينة كوفنتري وحكومة المملكة المتحدة، إطلاق أول موقع في العالم لمركز “Air One”، لإظهار إمكانيات التنقل الجوي في المناطق الحضرية في المملكة المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر افتتاح أول مطار حضري كهربائي لسيارات الأجرة الجوية هذا العام في كوفنتري بالمملكة المتحدة، كما تخطط الشركة لتطوير أكثر من 200 موقع في الأعوام الخمسة المقبلة لتلبية الطلب العالمي.

ووفقاً لبيان نشره موقع “هيونداي” الرسمي، تطور شركة “Urban Air Port” بنية تحتية مبتكرة دون انبعاثات للتنقل الجوي في المستقبل.

ويُعد “Air One” أول مركز بلغ مرحلة التشغيل الكامل في العالم لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL)، مثل طائرات الشحن ذاتية القيادة، وسيارات الأجرة الجوية.

alt

ورغم أن السيارات الطائرة اعتادت أن تكون أمراً خيالياً، إلا أن ريكي ساندو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Urban Air Port”، أكد أن مشروع “Air-One” سيعمل على جلب النقل الجوي الحضري النظيف إلى الجمهور.

واختير مشروع “Air-One” من شركة “Urban Air Port” كفائز تحدي الطيران المستقبلي (Future Flight Challenge) الذي نظمته حكومة المملكة المتحدة بهدف تطوير البنية التحتية للطيران، والأنظمة التي تمكن الجيل القادم في مجال المركبات الجوية الكهربائية ذاتية القيادة.

ويهدف المشروع إلى فتح الباب لإمكانيات التنقل الجوي الحضري والمستدام من أجل التقليل من الازدحام وتلوث الهواء، وإزالة الكربون من وسائل النقل بشكل شامل، مع توفير رحلات وعمليات توصيل سلسة في الوقت ذاته.

وتخطط الشركة الكورية الجنوبية “هيونداي” لصنع طائرات “eVTOL” الخاصة بها، كما أنها ستدعم تطوير مشروع “Air-One”، كجزء من خطتها لتسويق طائراتها بحلول عام 2028.

واختارت “Urban Air Port” مدينة كوفنتري كأول مكان لمشروعها بسبب موقعها المهم في قلب المملكة المتحدة، وقدرتها على توفير الوصول السهل في غضون أربع ساعات إلى معظم أنحاء البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً