الكويت: 962 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

الكويت: 962 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة







أعلنت الكويت اليوم الأحد، تسجيل 962 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ليرتفع اجمالي المصابين إلى 170998 منذ ظهور العدوى في البلاد نهاية فبراير (شباط) من العام الماضي. وقالت وزارة الصحة في بيان، انه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليرتفع مجموع الوفيات إلى 966 فيما سجلت 445 حالة شفاء، رفعت حصيلة حالات التعافي الى 161538.وتوقع وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح الانتهاء…




 وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح (أرشيف)


أعلنت الكويت اليوم الأحد، تسجيل 962 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ليرتفع اجمالي المصابين إلى 170998 منذ ظهور العدوى في البلاد نهاية فبراير (شباط) من العام الماضي.

وقالت وزارة الصحة في بيان، انه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليرتفع مجموع الوفيات إلى 966 فيما سجلت 445 حالة شفاء، رفعت حصيلة حالات التعافي الى 161538.

وتوقع وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح الانتهاء من تطعيم أكبر عدد من المسجلين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في سبتمبر (أيلول) المقبل، إن توفرت الكميات الضرورية من اللقاحات.

وتسعى السلطات الصحية لتلقيح أكبر عدد من المواطنين، بعد أن رخصت الاستخدام الطارئ للقاحي فايزر بايونتك وأكسفورد.

ولفت الصباح، خلال تفقده مركزاً صحياً بعد تخصيصه لتطعيم المواطنين، إلى وجود شح عالمي في اللقاحات، مشيراً الى أن السلطات الصحية تعمل جاهدة لتطعيم كل الكويتيين المستحقين للقاح والبالغ عددهم 850 ألفاً خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، بطاقة استيعابية تصل الى 300 ألف جرعة بالشهر الواحد.

ودخلت اليوم القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة الأسبوع الماضي حيز التنفيذ، إذ تم اغلاق جميع النوادي الرياضية وصالونات الحلاقة بالاضافة الى إيقاف الأنشطة الرياضية وجميع الأنشطة التجارية ما عدا الصيدليات والمتاجر المتخصصة في بيع المواد الغذائية والتموينية من الساعة الثامنة مساء وإلى الساعة الخامسة صباحاً لمدة شهر.

فيما أوقف مطار الكويت الدولي استقبال الأجانب بدءاً من اليوم طبقاً لقرارات الحكومة ولمدة أسبوعين لمواجهة انتشار مرض كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً