تراجع جديد بتأييد حزب أردوغان

تراجع جديد بتأييد حزب أردوغان







كشف نتائج استطلاع رأي عن تراجع تأييد حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى 30 %، بينما سقط حليفه السياسي حزب الحركة القومية دون الحد الأدنى لدخول البرلمان. وذكرت صحيفة “زمان” التركية أن استطلاع الرأي أجرته مؤسسة متروبول للأبحاث واستطلاعات الرأي خلال شهر يناير (كانون الثاني) الماضي.وعكست نتائج استطلاع الرأي المشار إليه أن بإمكان أحزاب العدالة والتنمية والشعب …




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


كشف نتائج استطلاع رأي عن تراجع تأييد حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى 30 %، بينما سقط حليفه السياسي حزب الحركة القومية دون الحد الأدنى لدخول البرلمان.

وذكرت صحيفة “زمان” التركية أن استطلاع الرأي أجرته مؤسسة متروبول للأبحاث واستطلاعات الرأي خلال شهر يناير (كانون الثاني) الماضي.

وعكست نتائج استطلاع الرأي المشار إليه أن بإمكان أحزاب العدالة والتنمية والشعب الجمهوري والخير تجاوز الحد الأدنى من الأصوات لدخول البرلمان والمقدر ب 10 % في حال إجراء انتخابات برلمانية في تركيا.

وحصل حزب الشعوب الديمقراطي الكردي على 8 % من الأصوات، بينما حصد حزب الحركة القومية 6.9 %.

وخلال استطلاع الرأي الذي حمل اسم ” نبض تركيا” تم سؤال المشاركين عن الحزب السياسي الذي سيصوتون له في حال انعقاد انتخابات برلمانية في الوقت الحالي.

وبلغت نسبة المشاركين الذين لم يقرروا موقفهم من الانتخابات بعد والذين سيبطلون أصواتهم الانتخابية والذين امتنعوا عن الإجابة عن السؤال نحو 18.8 %.

وحصل حزب السعادة على 1.8 % من الأصوات وحصل حزب الديمقراطية والتقدم بقيادة علي باباجان على 1.1 % وحصل حزب المستقبل بقيادة داود أوغلو على 0.9 % من الأصوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً