خامئني يحدد شرطاً للعودة للاتفاق النووي

خامئني يحدد شرطاً للعودة للاتفاق النووي







أكد المرشد الإيراني علي الخامنئي، اليوم الأحد، أن “الآخرين إذا أرادوا عودة إيران إلى التزاماتها في الاتفاق النووي فعلى أمريكا أن ترفع كل أنواع الحظر وبشكل عملي”. وقال “إذا تأكدنا من ذلك ورأينا أن الحظر قد ألغي فعلاً، عند ذلك سنعود إلى التزاماتنا في إطار الاتفاق النووي، وهذه هي سياسة إيران التي لا تحيد عنها وهي…




المرشد الإيراني علي خامئني (أرشيف)


أكد المرشد الإيراني علي الخامنئي، اليوم الأحد، أن “الآخرين إذا أرادوا عودة إيران إلى التزاماتها في الاتفاق النووي فعلى أمريكا أن ترفع كل أنواع الحظر وبشكل عملي”.

وقال “إذا تأكدنا من ذلك ورأينا أن الحظر قد ألغي فعلاً، عند ذلك سنعود إلى التزاماتنا في إطار الاتفاق النووي، وهذه هي سياسة إيران التي لا تحيد عنها وهي مورد اتفاق جميع مسؤولي البلاد”.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية إرنا، أضاف خامئني لدى استقباله قادة القوة الجوية للجيش الإيراني، “إذا أردنا أن نتحدث بمنطقية فإن أمريكا والدول الأوروبية الثلاث تخلت عن كل التزاماتها في الاتفاق النووي ووضعتها تحت أقدامها، ليس من حقها أن تضع شروطاً وقيوداً للعودة، لأنها لم تنفذ أياً من هذه التعهدات”.

وتابع “إن الطرف الذي يحق له أن يضع شروطاً معينة هو إيران، لأنها عملت بكل التزاماتها، وبالتالي من حقنا أن نضع شرطاً لاستمرار الاتفاق، وقد أعلنا هذا الشرط ولن يستطيع أحد العدول عنه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً