صحيفة إيرانية: خامنئي يكرّس الفقر والجوع

صحيفة إيرانية: خامنئي يكرّس الفقر والجوع







في ظل تزايد نسبة الفقر والبطالة في إيران، اعترفت صحيفة “جمهوري إسلامي” الإيرانية الممولة من قبل مكتب خامنئي، بوجود فساد كبير وحالات بذخ ضمن بعض مؤسسات إمبراطوريته المالية التي تدار مباشرة من قادة الملالي. ووفقاً لصحيفة عكاظ السعودية، اتهمت الصحيفة في مقال لها أمس السبت لجنة الخميني للإغاثة ومؤسسة المستضعفين وغيرهما من المؤسسات المماثلة التي تخضع لإشراف مكتب المرشد …




مواطنات في إيران (أرشيف)


في ظل تزايد نسبة الفقر والبطالة في إيران، اعترفت صحيفة “جمهوري إسلامي” الإيرانية الممولة من قبل مكتب خامنئي، بوجود فساد كبير وحالات بذخ ضمن بعض مؤسسات إمبراطوريته المالية التي تدار مباشرة من قادة الملالي.

ووفقاً لصحيفة عكاظ السعودية، اتهمت الصحيفة في مقال لها أمس السبت لجنة الخميني للإغاثة ومؤسسة المستضعفين وغيرهما من المؤسسات المماثلة التي تخضع لإشراف مكتب المرشد مباشرة، بالوقوف وراء زيادة أعداد الفقراء والمحرومين بدل إنقاذهم، متسائلة عما إذا كانت مخصصات وميزانيات تلك المؤسسات أبدية أم أنها ستنتهي في يوم من الأيام؟.

وفضحت الصحيفة الرواتب الخيالية والأبنية الشاهقة لمسؤولي تلك المنظمات بينما يستمر الحرمان والفقر في البلاد، موضحة أن تلك المؤسسات بعد 4 عقود من العمل تؤكد فشلهم في مهمة القضاء على الفقر.

يذكر أن تلك المؤسسات تم إعفاؤها من دفع الضرائب بموجب مرسوم خامنئي في عام 1993، ولا تخضع لمراجعة الحسابات الحكومية ولا تخضع للمساءلة أمام البرلمان الإيراني.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تنتقد فيها صحيفة “جمهوري إسلامي” سياسات المرشد والنظام، حيث كانت أول من انتقد طريقة إدارة أزمة كورونا في أبريل(نيسان) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً