فون دير لايين ترفض الانتقادات حول الاستراتيجية الأوروبية للتلقيح

فون دير لايين ترفض الانتقادات حول الاستراتيجية الأوروبية للتلقيح







رفضت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين مرة جديدة السبت، في مقالة في صحيفة ألمانية الانتقادات التي وُجّهت إلى الاتحاد الأوروبي بأنه تأخر في إبرام اتفاقات الطلبات المسبقة على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مع المختبرات. وأكدت في مقالة نُشرت في صحيفة “فرانكفورتر اليغميني زيتونغ” صدرت السبت أن الصعوبات في التزود باللقاحات ضد المرض في أوروبا مرتبطة بواقع…




رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين (أرشيف)


رفضت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين مرة جديدة السبت، في مقالة في صحيفة ألمانية الانتقادات التي وُجّهت إلى الاتحاد الأوروبي بأنه تأخر في إبرام اتفاقات الطلبات المسبقة على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مع المختبرات.

وأكدت في مقالة نُشرت في صحيفة “فرانكفورتر اليغميني زيتونغ” صدرت السبت أن الصعوبات في التزود باللقاحات ضد المرض في أوروبا مرتبطة بواقع أن هناك “نقصاً عالمياً في المكوّنات المهمة التي تدخل في عملية تصنيع اللقاحات”.

ورأت أن هذه المشكلة “مؤلمة” بسبب توقعات عالية من جانب الأوروبيين مشيرةً إلى أن “لو كنا جميعاً مدركين آنذاك للمخاطر التي ينطوي عليها إطلاق مثل هذا الإنتاج الضخم، لكنّا قد خففنا التوقعات بالتطعيم السريع”.

ويأتي كلام فون دير لايين في وقت تتزايد الانتقادات في ألمانيا وأوروبا حيال بطء حملات التلقيح التي بدأت مباشرة بعد عيد الميلاد، في وقت تبدو الشعوب منهكة بسبب القيود المفروضة على مدى أشهر.

ولم تكفّ رئيسة المفوضية الأوروبية عن رفض هذه الانتقادات وحظيت الجمعة بدعم ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأكدت أن قرار الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقديم طلبات معاً للحصول على اللقاحات كان “صائبًا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً