الصين: استمرار تراجع إصابات كورونا

الصين: استمرار تراجع إصابات كورونا







تواصل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التراجع في الصين حيث أعلنت لجنة الصحة الوطنية في البلاد اليوم السبت تسجيل 12 حالة إصابة جديدة فقط خلال الساعات ا الأخيرة بعدما كانت قد سجلت أمس الجمعة 20 حالة. وأفادت اللجنة بأن 4 حالات من الإصابات الجديدة محلية العدوى ، أما باقي الحالات فهي لأشخاص وافدين من الخارج.ورغم تراجع الإصابات …




طواقم طبية لمكافحة كورونا في الصين (أرشيف)


تواصل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التراجع في الصين حيث أعلنت لجنة الصحة الوطنية في البلاد اليوم السبت تسجيل 12 حالة إصابة جديدة فقط خلال الساعات ا الأخيرة بعدما كانت قد سجلت أمس الجمعة 20 حالة.

وأفادت اللجنة بأن 4 حالات من الإصابات الجديدة محلية العدوى ، أما باقي الحالات فهي لأشخاص وافدين من الخارج.

ورغم تراجع الإصابات الجديدة، فإن هذه البيانات مازالت تثير قلق السلطات الصينية، إذ أنه من المتوقع أن يسافر المواطنون الصينيون على نطاق واسع في الأيام المقبلة بمناسبة احتفالات السنة القمرية الجديدة، وهي أهم مناسبة في البلد الآسيوي، على الرغم من أن الحكومة أوصت بعدم السفر إذا لم يكن ذلك ضروريا.

ولتجنب الإصابات المحتملة في تلك الفترة، تواصل الصين تنفيذ حملة تطعيم وقائية تهدف إلى حصول ما يصل إلى 50 مليون صيني على اللقاح قبل حلول العام القمري الجديد، الذي يبدأ في 12 فبراير (شباط) الجاري.

ومن ناحية أخرى، أوضحت اللجنة أن 81 مريضا بكوفيد-19 تعافوا في الساعات الأخيرة، ليبلغ عدد المصابين النشطين في الصين ألفا و235 شخصا بينهم 27 في حالة خطيرة.

ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة ، ليستقر إجمالي الوفيات عند 4 آلاف و636 حالة.

ومنذ بداية الجائحة سجلت الصين رسميا 89 ألفا و681 إصابة بالفيروس التاجي في أراضيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً