بكين تدعو واشنطن لبناء علاقات مستقرة

بكين تدعو واشنطن لبناء علاقات مستقرة







دعا عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، والمسؤول عن الشؤون الدولية، يانغ جيه تشي، في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكين، واشنطن إلى تصحيح أخطائها الأخيرة والعمل معاً لتطوير العلاقات. ونقل تلفزيون الصين المركزي عن يانغ جيتشي قوله إن “الصين تدعو الولايات المتحدة إلى تصحيح أخطائها الأخيرة والتركيز على التعاون وحل الخلافات، لبناء علاقات سليمة ومستقرة”،…




(أرشيف)


دعا عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، والمسؤول عن الشؤون الدولية، يانغ جيه تشي، في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكين، واشنطن إلى تصحيح أخطائها الأخيرة والعمل معاً لتطوير العلاقات.

ونقل تلفزيون الصين المركزي عن يانغ جيتشي قوله إن “الصين تدعو الولايات المتحدة إلى تصحيح أخطائها الأخيرة والتركيز على التعاون وحل الخلافات، لبناء علاقات سليمة ومستقرة”، وفق ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

كما دعا الولايات المتحدة إلى تطوير العلاقات الثنائية على قاعدة الاحترام و المنفعة المتبادلة وعدم الصراع و المواجهة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن وزير خارجية بلاده، أنتوني بلينكن، أبلغ نظيره الصيني يانغ جيه تشي في اتصال هاتفي أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة “ستحاسب ” الصين بسبب إجراءاتها التي تهدد الاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك مضيق تايوان.

وأضاف برايس في بيان إن بلينكن ضغط أيضاً على الصين لإدانة الانقلاب العسكري في ميانمار وأكد مجدداً أن واشنطن ستعمل مع الحلفاء لمحاسبة الصين على محاولات تهديد الاستقرار في المحيطين الهندي والهادي بما في ذلك عبر مضيق تايوان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً