الهند ترفع الحظر المفروض على الإنترنت في كشمير

الهند ترفع الحظر المفروض على الإنترنت في كشمير







قالت السلطات في كشمير الخاضعة للسيادة الهندية أمس الجمعة، إنها ستعيد الوصول إلى الإنترنت عالية السرعة في المنطقة، لتنهي ما وصفته جماعات حقوقية بواحدة من أطول عمليات حظر الإنترنت في العالم. وفرضت نيودلهي حظراً على الاتصالات في 5 أغسطس(آب) 2019 في كشمير، بهدف تهدئة الاضطرابات بعدما ألغت شبه الحكم الذاتي في المنطقة وأخضعتها لحكمها المباشر.وأعيدت خدمة الإنترنت البطيئة من الجيل الثاني…




مواطنون في كشمير (أرشيف)


قالت السلطات في كشمير الخاضعة للسيادة الهندية أمس الجمعة، إنها ستعيد الوصول إلى الإنترنت عالية السرعة في المنطقة، لتنهي ما وصفته جماعات حقوقية بواحدة من أطول عمليات حظر الإنترنت في العالم.

وفرضت نيودلهي حظراً على الاتصالات في 5 أغسطس(آب) 2019 في كشمير، بهدف تهدئة الاضطرابات بعدما ألغت شبه الحكم الذاتي في المنطقة وأخضعتها لحكمها المباشر.

وأعيدت خدمة الإنترنت البطيئة من الجيل الثاني (2 جي) لمشتركي الهواتف المحمولة والخطوط الثابتة في مارس(أذار) 2020، لكن الوصول إلى شبكة “4 جي” عالية السرعة بقي محظوراً، وأصدرت السلطات لاحقاً أوامر تقييدية لسرعة خدمة بيانات الهاتف المحمول، فيما ينتهي الحظر اليوم السبت.

وكتب روهيت كانسل المتحدث باسم إقليم جامو وكشمير على تويتر مساء أمس “يتم استعادة خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول من الجيل الرابع (4 جي) في المنطقة بكاملها”.

ويأتي هذا الإعلان عقب تحقيق دولي بشأن انقطاع الإنترنت في كل أنحاء العاصمة الهندية نيودلهي، حيث يتظاهر مزارعون احتجاجاً على قانون الإصلاح الزراعي الجديد منذ أكثر من شهرين.

وفي كشمير، شدد مسؤولون على الحاجة إلى قيود على الإنترنت لقمع الاحتجاجات ومنع المتمردين المسلحين الذين يتحدون الحكم الهندي منذ 1989، في نزاع أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص معظمهم من المدنيين، من شن هجمات على القوات الحكومية.

وعادة تقطع السلطات خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول في أجزاء من المنطقة، خوفاً من اضطرابات أو أثناء اشتباكات بين متمردين وجنود هنود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً