أوروبا تريد استخدام اللقاح الروسي ضد كورونا في دول الاتحاد

أوروبا تريد استخدام اللقاح الروسي ضد كورونا في دول الاتحاد







ألقى المسؤول عن الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بثقله لدعم لقاح “سبوتنيك في” الروسي المضاد لفيروس كورونا اليوم الجمعة، بعد أن تبين أن معدل فعاليته 91.6 % في دراسة معترف بها دولياً. وفي زيارته لموسكو، هنأ بوريل روسيا على هذا الإنجاز، وقال إنه “يأمل أن توافق وكالة الأدوية الأوروبية على اللقاح لاستخدامه في التكتل”.وقال…




المسؤول عن الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل (أرشيف)


ألقى المسؤول عن الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بثقله لدعم لقاح “سبوتنيك في” الروسي المضاد لفيروس كورونا اليوم الجمعة، بعد أن تبين أن معدل فعاليته 91.6 % في دراسة معترف بها دولياً.

وفي زيارته لموسكو، هنأ بوريل روسيا على هذا الإنجاز، وقال إنه “يأمل أن توافق وكالة الأدوية الأوروبية على اللقاح لاستخدامه في التكتل”.

وقال المسؤول البارز في الاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “كما تعلم، نحن نواجه نقصا في اللقاحات” وأعرب عن ترحيبه بمصدر آخر.

ونشرت نتائج التجارب السريرية التي راجعها علماء، لمركز غماليا الوطني للأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة في موسكو، في المجلة “ذا لانسيت” الطبية المرموقة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضاف بوريل، هذه “أخبار جيدة للبشرية جمعاء”.

ووقعت المفوضية الأوروبية نيابة عن الدول الأعضاء 6 عقود مع منتجي لقاحات توفر ما يصل إلى 2.3 مليار جرعة، ليس من بينها “سبوتنيك في”، ووفقاً لوكالة الأدوية الأوروبية، لم يطلب منتجوه تصريحاً لتداوله في السوق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً