شرب القهوة يمكن أن يقلل من فرصة فقدان السمع لدى الرجال

شرب القهوة يمكن أن يقلل من فرصة فقدان السمع لدى الرجال







بالنسبة للكثيرين، تعد القهوة جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي، سواء كان ذلك في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر. وبحسب دراسة جديدة يمكن أن يكون لفنجان القهوة اليومي تأثير إيجابي غير متوقع يتمثل في التقليل من احتمالية فقدان السمع لدى الرجال. وجد الباحثون أن الرجال الذين يشربون القهوة مرة واحدة على الأقل يوميًا كانوا…




تعبيرية


بالنسبة للكثيرين، تعد القهوة جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي، سواء كان ذلك في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر. وبحسب دراسة جديدة يمكن أن يكون لفنجان القهوة اليومي تأثير إيجابي غير متوقع يتمثل في التقليل من احتمالية فقدان السمع لدى الرجال.

وجد الباحثون أن الرجال الذين يشربون القهوة مرة واحدة على الأقل يوميًا كانوا أقل عرضة بنسبة 15٪ لفقدان السمع من أولئك الذين لا يشربون القهوة.

باستخدام بيانات من حوالي 37000 شخص من الجنسين، أظهرت الدراسة أن القهوة قد تكون مفيدة للسمع، بسبب خصائصها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها.

ولم يتم العثور على صلة بين القهوة ووظائف السمع لدى النساء، وهو أمر يمكن أن يكون بسبب الاختلافات في علم وظائف الأعضاء، إذ تساعد المستويات العالية من هرمون الاستروجين لدى النساء على حمايتهن من فقدان السمع المرتبط بالعمر.

تم فحص السمع للمشاركين مرتين، في بداية الدراسة وفي وقت لاحق. بعد ذلك، تم تحليل النتائج وأُخذت العوامل الأخرى المتعلقة بالصحة ونمط الحياة بعين الاعتبار. وأظهرت النتائج أن الرجال الذين يشربون ما بين كوب وأربعة أكواب ونصف من القهوة في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بفقدان السمع.

وحذر عضو فريق البحث الدكتور ماركوس ماتشادو، من عدم تناول كميات كبيرة من القهوة في محاولة لمنع فقدان السمع، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً