ما أهمية الزنك للجسم؟ وما مصادره الطبيعية؟

ما أهمية الزنك للجسم؟ وما مصادره الطبيعية؟







كشفت أخصائية تغذية أمريكية، أن الزنك يعد أحد أهم العناصر المعدنية للصحة، فهو يعزز المناعة ويحسن عملية التمثيل الغذائي، ويمد الجسم بالطاقة. وأضافت الدكتورة سينتيا ساس، أن الزنك يؤثر إيجابيا في حالة الدماغ. مشيرة إلى نتائج دراسة علمية أجريت عام 2017، ربطت التغيرات في توازن الزنك في الدماغ بأمراض التدهور المعرفي والاكتئاب، وألزهايمر. وأوضحت، وفقا لـ”نوفوستي”، أن للزنك دورا مهما…

ما أهمية الزنك للجسم؟ وما مصادره الطبيعية؟كشفت أخصائية تغذية أمريكية، أن الزنك يعد أحد أهم العناصر المعدنية للصحة، فهو يعزز المناعة ويحسن عملية التمثيل الغذائي، ويمد الجسم بالطاقة.

وأضافت الدكتورة سينتيا ساس، أن الزنك يؤثر إيجابيا في حالة الدماغ. مشيرة إلى نتائج دراسة علمية أجريت عام 2017، ربطت التغيرات في توازن الزنك في الدماغ بأمراض التدهور المعرفي والاكتئاب، وألزهايمر.

وأوضحت، وفقا لـ”نوفوستي”، أن للزنك دورا مهما في ترميم الجسم، والحفاظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية، ما يساعد في سرعة التئام الجروح، كما أن نقصه يؤثر في الشهية أيضا.

أهم المصادر الغذائية للزنك

ما أهمية الزنك للجسم؟ وما مصادره الطبيعية؟

يوجد الزنك في الأغذية ذات المصدر الحيواني وكذلك النباتي، والمصادر الحيوانية الرئيسية له، هي المحار، ولحم البقر، وسرطان البحر، والزبادي.

أما المصادر النباتية، فهي البقوليات والحبوب، وبذور اليقطين، والسمسم، والحمص، والعدس، والكينوا، والكاجو، والشوفان.

الاحتياج اليومي

يحتاج الرجل البالغ 11 ميليغراما من الزنك يوميا، والمرأة 8 ميليغرامات، ويحتوي كوب من الفاصولياء المطبوخة على 5.8 ملليغرام من الزنك.

وأشارت الأخصائية إلى أهمية الحصول على الزنك من المواد الغذائية، لأنها تحتوي إضافة إلى الزنك على مواد غذائية مهمة بما فيها الألياف الغذائية والبروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنية وكذلك مضادات الأكسدة المعززة للصحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً