نصائح لتحسين جودة نومك عند الحمل!

نصائح لتحسين جودة نومك عند الحمل!







تتعرض المرأة الحامل للعديد من الاضطرابات الصحية خلال فترة الحمل من بينها الأرق الذي يصيب حتى 60% من السيدات الحوامل. ولأن الحامل لا تستطيع تناول الأدوية سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعدك في تحسين جودة نومك. خلال الثلث الأول من الحمل احرصي على الحفاظ على أوقات منتظمة وثابتة للاستيقاظ والنوم مع تجنب أخذ قيلولة بعد…

تتعرض المرأة الحامل للعديد من الاضطرابات الصحية خلال فترة الحمل من بينها الأرق الذي يصيب حتى 60% من السيدات الحوامل.

ولأن الحامل لا تستطيع تناول الأدوية سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعدك في تحسين جودة نومك.

  • خلال الثلث الأول من الحمل احرصي على الحفاظ على أوقات منتظمة وثابتة للاستيقاظ والنوم مع تجنب أخذ قيلولة بعد الساعة 3 مساءا.
  • استلقي على جانبك الأيسر لأنه يساعد تعزيز تدفق الدم من الساقين إلى القلب الأمر الذي يقلل من احتمال الإصابة بالتقلصات.
  • ضعي وسادة بين ركبتين أو تحت المعدة لتخفيف الضغط على العمود الفقري.
  • تجنبي شرب السوائل قبل النوم بساعات تفاديا للذهاب للحمام قبل النوم أو الاستيقاظ أثناء النوم.
  • تعاني الحامل عادة من حموضة المعدة لذلك يمكنك وضع وسائد تساعد في رفع الجسم أعلى من مستوى القدمين.
  • احرصي على إتباع بعض القواعد الروتينية التي تعزز من الشعور بالراحة مثل تناول عشاء خفيف، الاسترخاء قبل الذهاب إلى الفراش، تجنب أي نشاط بدني في المساء، تقليل استهلاك الكافيين أو أخذ حمام دافئ.
  • زيادة الوزن بشكل منتظم ومعقول ، لأن الزيادة الكبيرة في الوزن ترتبط باضطرابات النوم أثناء الحمل.
  • تجنب استخدام الشاشات الذكية قبل النوم لأن الضوء أزرق يؤخر إفراز هرمون النوم.

ملاحظة: لا تتناولي أدوية للأرق أو أدوية عشبية بدون وصفة طبية أو بدون استشارة طبيبك الخاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً