إنفوغراف: 6 أسباب تدفعك لشراء سيارة كهربائية

إنفوغراف: 6 أسباب تدفعك لشراء سيارة كهربائية







شهدت السيارات الكهربائية والهجينة إقبالاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مع توفر المزيد من محطات الشحن في العديد من دول العالم. وإذا كنت متردداً في شراء سيارة كهربائية، نقدم لك مجموعة من الأسباب التي تدفعك لاستبدال سيارة البنزين أو الديزل بسيارة تعمل على الكهرباء، بحسب موقع جادين موتورز:توفير تكاليف الوقودتستخدم السيارات الهجينة والكهربائية وقودًا أقل…




إنفوغراف 24


شهدت السيارات الكهربائية والهجينة إقبالاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مع توفر المزيد من محطات الشحن في العديد من دول العالم.

وإذا كنت متردداً في شراء سيارة كهربائية، نقدم لك مجموعة من الأسباب التي تدفعك لاستبدال سيارة البنزين أو الديزل بسيارة تعمل على الكهرباء، بحسب موقع جادين موتورز:

توفير تكاليف الوقود
تستخدم السيارات الهجينة والكهربائية وقودًا أقل بكثير أو لا تستخدم وقودًا على الإطلاق، مما يقلل من تكاليف التشغيل. وفيما يتعلق بالسيارات الكهربائية، فإن شحن البطارية بالكامل يكلف أقل بكثير من تعبئة خزان الوقود.

انبعاثات غازية أقل
تنتج السيارات الهجينة والكهربائية كمية غازات ضارة أقل من السيارات العاملة على الوقود الأحفوري، وهذا مفيد بشكل خاص في المناطق الحضرية حيث يمكن لحركة المرور المزدحمة أن تخلق الضباب الدخاني نتيجة لتراكم الملوثات الجوية. وانخفاض الانبعاثات يعني أيضًا انخفاض ضريبة الطريق (ضريبة السيارات) والإعفاء من رسوم الازدحام في بعض الدول.

توفير تكاليف التوقف
تقوم السيارات الهجينة والكهربائية بإيقاف تشغيل المحرك تلقائيًا عندما تتوقف السيارة في حركة المرور المزدحم أو عند إشارة المرور الحمراء، وتستخدم طاقة البطارية للحفاظ على تشغيل الراديو وتكييف الهواء.

عادات قيادة أفضل
تأتي معظم السيارات الهجينة والكهربائية مزودة على الأقل بنظام “تعليم قيادة” أساسي، مما يساعدك على القيادة بطريقة اقتصادية في استهلاك الوقود، ويساعدك هذا النظام على تبني عادات القيادة الجيدة.

قيمة إعادة البيع
السيارات الكهربائية والهجينة ذات تقنية عالية وظاهرة حديثة، لذلك ليس من المستغرب أنك إذا كنت ترغب في بيع سيارتك بعد بضع سنوات، يكون انخفاض السعر أقل من الانخفاض في حالة السيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

تكاليف صيانة أقل
لن تضطر في حال اقتناء سيارة كهربائية لزيارة فني الصيانة بشكل متكرر كما هو الحال بالنسبة لسيارات الوقود الأحفوري، فهناك عدد أقل بكثير من الأجزاء المتحركة التي قد تتعطل وتحتاج إلى استبدال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً