طريقة عمل شوربة العدس اللذيذة وجبة تمنح الدفء والطاقة بالشتاء

طريقة عمل شوربة العدس اللذيذة وجبة تمنح الدفء والطاقة بالشتاء







تتميز شوربة العدس بمذاق جميل ومميز وتعد من وجبات الشتاء المفضلة، حيث يتميز فصل الشتاء بتقديم الوجبات التي تمنح الجسم الدفء والطاقة وتعد هي من أهمها، وتعتبر فوائدها عديدة ومتنوعة حيث تعد مصدر جيد للحديد والبروتين النباتي وغنية بالألياف الغذائية، كما أنها تعطي إحساس بالشبع عند تناولها فهي مفيدة جداً للأشخاص الذين يتبعون نظاماً صحياً لفقدان…

تتميز شوربة العدس بمذاق جميل ومميز وتعد من وجبات الشتاء المفضلة، حيث يتميز فصل الشتاء بتقديم الوجبات التي تمنح الجسم الدفء والطاقة وتعد هي من أهمها، وتعتبر فوائدها عديدة ومتنوعة حيث تعد مصدر جيد للحديد والبروتين النباتي وغنية بالألياف الغذائية، كما أنها تعطي إحساس بالشبع عند تناولها فهي مفيدة جداً للأشخاص الذين يتبعون نظاماً صحياً لفقدان الوزن، لذلك تجد كثير من الأمهات يبحثن عن طرق تحضيرها بطريقة صحية يستفيد منها الجسم، وتعد طريقة تحضيرها من أبسط الطرق فهي لا تحتاج وقت كثير ففي نصف ساعة يمكن تحضيرها وتقديمها للأسرة بكل سهولة، ومن خلال هذا المقال سنقدم طريقة عمل شوربة العدس الصحية.

مكونات عمل شوربة العدس

مكونات شوربة العدس مكونات بسيطة جداً تكسبها مذاق مميز وهي كما يلي:ـ

  • نصف كيلو من العدس.
  • بصلة متوسطة الحجم.
  • ثلاثة حبات من الجزر.
  • 1 حبة بطاطس.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • رشة شطة حسب الرغبة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ثلاثة أكواب من الماء.
    شوربة العدس
    مكونات عمل شوربة العدس

طريقة التحضير

يتم تحضير شوربة العدس بخطوات بسيطة جداً هي كما يلي:ـ

  1. يتم تقشير الجزر والبطاطس والبصل ثم غسلهم بالماء، وتقطيعهم إلى مكعبات صغيرة جداً.
  2. بعد ذلك يتم غسل العدس بالماء، ثم تصفيته بطريقة جيدة.
  3. يوضع وعاء على النار وتوضع به كمية الماء المستخدمة، ثم يوضع الملح ويترك الوعاء حتي يغلي.
  4. ثم عند الغليان يضاف العدس ومكعبات الجزر والبطاطس والبصل، تترك المكونات لكي تغلي على نار هادئة حتى تنضج المكونات تماماً.
  5. يرفع من على النار ثم تضرب المكونات في الخلاط الكهربائي، حتى يصبح الخليط سائل.
  6. نضع على النار وعاء وتضاف إليه ملعقة من السمنة، ثم يضاف إليها الخليط الذى تم خفقه في الخلاط ويضاف إليه الكمون والكركم ويترك لكي يغلي لمدة دقيقتين، ثم يرفع من على النار يمكن زيادة كمية الماء لتخفيف الشوربة إذا كان الخليط سميكاً حسب الرغبة.
  7. تسكب في طبق التقديم، وتقدم بجانب العيش والمخللات بألف هنا.

طريقة عمل العدس بخلطة الطماطم والثوم

المكونات، 2 كوب من العدس، 1بصلة صغيرة الحجم، 2 كوب من الماء، ملعقة صغيرة من الثوم المهروس، ثلاث حبات من الطماطم مفرومة ناعم، ملعقة سمنة.

طريقة التحضير، يوضع إناء على النار ويضاف إليه الماء ويترك لكي يغلي، ثم يضاف العدس بعد غسله بالماء ثم تقطع البصلة إلى أجزاء صغيرة جداً وتضاف إليه يترك على النار لكي يغلي لمدة ربع ساعة ثم تخفض النار ليغلي على نار هادئة جداً ويقلب من حين لآخر حتي ينضج تماماً، بعد ذلك يتم تحضير خلطة الطماطم والثوم بوضع مقلاة على النار وتضاف إليها ملعقة السمنة، ثم يضاف الثوم المهروس ويقلب حتي يأخذ اللون الذهبي، يضاف إليها عصير الطماطم ويترك لكي يُسبك ويصبح ثقيلاً، ثم تسكب الطماطم على العدس لتغلي معه لمدة دقيقتين، يرفع من على النار ويقدم بجانب العيش البلدي بالهنا والشفا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً