البرلمان الاسكتلندي يفكر في التحقيق في ملابسات شراء ترامب ملعبي غولف

البرلمان الاسكتلندي يفكر في التحقيق في ملابسات شراء ترامب ملعبي غولف







يناقش النواب الاسكتلنديون الأربعاء إذا كانوا سيدعون لتحقيق في الشؤون المالية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب القلق من كيفية حصوله على ملعبي غولف في البلاد. ويصوت أعضاء البرلمان على اقتراح يدعو إلى التحقيق في ملعبي الغولف الاسكتلنديين لشركة ترامب باستخدام “مرسوم الثروة غير المبرر”.ويفرض القانون شرح مصدر الثروة المستخدمة للحصول على ممتلكات وأصول الأخرى…




متظاهر أمام البرلمان الاسكتلندي يدعو للتحقيق مع ترامب (تويتر)


يناقش النواب الاسكتلنديون الأربعاء إذا كانوا سيدعون لتحقيق في الشؤون المالية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب القلق من كيفية حصوله على ملعبي غولف في البلاد.

ويصوت أعضاء البرلمان على اقتراح يدعو إلى التحقيق في ملعبي الغولف الاسكتلنديين لشركة ترامب باستخدام “مرسوم الثروة غير المبرر”.

ويفرض القانون شرح مصدر الثروة المستخدمة للحصول على ممتلكات وأصول الأخرى في المملكة المتحدة.

وأكّد أعضاء حزب الخضر الاسكتلندي الذين بدأوا التصويت أن هناك أسئلة يجب الإجابة عليها عن أملاك شركة ترامب في اسكتلندا.

وأفاد زعيم حزب الخضر الاسكتلندي باتريك هارفي صحيفة ذا سكوتسمان أن “هناك قلق جدي من كيفية تمويله نقداً شراء ملعبي الغولف”.

وأثار طلب التصويت خلافاً بين هارفي وإريك نجل ترامب، ونائب الرئيس التنفيذي لشركته.

وقال: “في وقت حرج يجب أن يركز السياسيون على إنقاذ الأرواح وإعادة فتح الأعمال التجارية في اسكتلندا، فإنهم يركزون على أجنداتهم الشخصية”.

ورد هارفي باتهام إريك ترامب بالتصرف “مثل طفل غاضب” وأن تصريحاته لا تتطرق إلى “من أين حصل والده على المال لشراء الملعبين”.

وعشية التصويت، وضع أحد المتظاهرين قناعاً كبيراً لترامب وجر عربة غولف، وبدت جيوبه محشوة بالنقود، إلى جانب لافتة كتب عليها “حققوا معي” خارج مبنى البرلمان في هوليرود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً