رُبع الهنود مصابون بكورونا

رُبع الهنود مصابون بكورونا







رجح مصدر مطلع على مسح حكومي للأجسام المضادة إصابة نحو ربع سكان الهند البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة، بفيروس كورونا، ما يشير إلى أن العدد الفعلي للإصابات، يزيد بكثير عن الحصيلة الرسمية. وسجلت الهند 10.8 ملايين إصابة مؤكدة بكورونا، وهو ثاني أعلى عدد إصابات في العالم بعد الولايات المتحدة. لكن المسح يشير إلى أن عدد الحالات الفعلي في…




عاملون صحيون هنود في مركز لكشف كورونا بنيودلهي (أرشيف)


رجح مصدر مطلع على مسح حكومي للأجسام المضادة إصابة نحو ربع سكان الهند البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة، بفيروس كورونا، ما يشير إلى أن العدد الفعلي للإصابات، يزيد بكثير عن الحصيلة الرسمية.

وسجلت الهند 10.8 ملايين إصابة مؤكدة بكورونا، وهو ثاني أعلى عدد إصابات في العالم بعد الولايات المتحدة. لكن المسح يشير إلى أن عدد الحالات الفعلي في الهند قد يكون تجاوز 300 مليون.

وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية الذي تديره الدولة، والذي أجرى المسح إنه سيعرض نتائجه في مؤتمر صحافي غداً الخميس. وامتنع المصدر عن كشف هويته قبل الإعلان الرسمي.

وخلص مسح لحكومة العاصمة نيودلهي هذا الأسبوع إلى أن أكثر من نصف سكان المدينة البالغ عددهم 20 مليون نسمة، قد يكونوا أصيبوا بفيروس كورونا.

وقال رئيس شركة ثيروكير تكنولوجيز للفحوص لرويترز في الأسبوع الماضي إن اختبارات منفصلة أجرتها الشركة على أكثر من 700 ألف في أنحاء الهند، كشفت أن 55% من السكان قد يكونوا أُصيبوا بالفيروس بالفعل.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه يجب أن يكتسب ما بين 60 و70% على الأقل من السكان، مناعة لكسر سلسلة العدوى.

وسجلت الهند 11039 إصابة جديدة بالفيروس الأربعاء، ورصدت 110 وفيات جديدة لتصل الحصيلة إلى 154596.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً