بعد الحكم عليه 9 سنوات..باحث بريطاني يهرب من إيران قبل سجنه

بعد الحكم عليه 9 سنوات..باحث بريطاني يهرب من إيران قبل سجنه







أعلن الباحث البريطاني من أصول إيرانية كاميل أحمدي، المحكوم عليه بالسجن 9 سنوات، عن مغادرته إيران هرباً من تنفيذ حكمه. وأصدر أحمدي بياناً تم نشره على القناة الرابعة البريطانية، اليوم الأربعاء ونقله موقع “إيران انترينشال”، قال فيه إنه غادر إيران وهرب إلى بريطانيا قبل تنفيذ الحكم الصادر بحقه عن محكمة الثورة.وقال في البيان “اتخذت أخيراً قراراً ظللت أعاني…




كميل أحمدي مع زوجته شفق رحماني (أرشيف)


أعلن الباحث البريطاني من أصول إيرانية كاميل أحمدي، المحكوم عليه بالسجن 9 سنوات، عن مغادرته إيران هرباً من تنفيذ حكمه.

وأصدر أحمدي بياناً تم نشره على القناة الرابعة البريطانية، اليوم الأربعاء ونقله موقع “إيران انترينشال”، قال فيه إنه غادر إيران وهرب إلى بريطانيا قبل تنفيذ الحكم الصادر بحقه عن محكمة الثورة.

وقال في البيان “اتخذت أخيراً قراراً ظللت أعاني من أجله منذ فترة طويلة؛ الهروب”. وأضاف “لقد كانت خطوة اضطررت إلى القيام بها تحت ضغط كبير ودون خيارات كثيرة، على الرغم من أنني شعرت دائمًا بمسؤولية كبيرة للاستمرار بما كنت أقوم به”.

يشار إلى أنه في وقت سابق، حكمت محكمة الثورة في طهران على أحمدي بالسجن 9 سنوات وغرامة 600 ألف يورو. ووجهت إليه تهمة “جمع أموال غير مشروعة ناتجة عن تعاون وتنفيذ مشاريع لمؤسسات تعمل على الإطاحة بالنظام، والتعاون والتواصل مع وسائل الإعلام المعادية والأجنبية وإرسال تقارير كاذبة إلى مراسل حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ضد الجمهورية الإسلامية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً