عرب إسرائيل يتظاهرون احتجاجاً على مقتل شاب على يد الشرطة

عرب إسرائيل يتظاهرون احتجاجاً على مقتل شاب على يد الشرطة







تظاهر آلاف العرب في إسرائيل مساء أمس الثلاثاء، احتجاجاً على ارتفاع مستوى الجريمة والعنف المجتمع العربي، وتزامنت التظاهرات مع مراسم تشييع جثمان شاب عربي يدعى “أحمد حجازي” الذي قتل برصاص الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية. وردد المتظاهرون خلال الجنازة هتافات منددة بالجريمة والعنف، وأغلقوا الشارع الرئيسي المؤدي إلى طمرة من كلا الاتجاهين، تعبيراً عن غضبهم واستنكارهم للجريمة في مناطقهم، …




مواجهات بين متظاهرين عرب والشرطة الإسرائيلية في طمرة (تويتر)


تظاهر آلاف العرب في إسرائيل مساء أمس الثلاثاء، احتجاجاً على ارتفاع مستوى الجريمة والعنف المجتمع العربي، وتزامنت التظاهرات مع مراسم تشييع جثمان شاب عربي يدعى “أحمد حجازي” الذي قتل برصاص الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية.

وردد المتظاهرون خلال الجنازة هتافات منددة بالجريمة والعنف، وأغلقوا الشارع الرئيسي المؤدي إلى طمرة من كلا الاتجاهين، تعبيراً عن غضبهم واستنكارهم للجريمة في مناطقهم، وفقاً لما ذكره موقع “i24 نيوز”.

وتأتي الاحتجاجات بعدما أطلق عناصر الشرطة الإسرائيلية النار الليلة الماضية على مشتبهين بإطلاق نار على إحدى، ما أسفر عن مقتل أحد مطلقي النار وشخص آخر بريء (أحمد حجازي).

وفي الناصرة، تظاهر العشرات احتجاجاً على تصاعد العنف وتفشي الجريمة في المجتمع العربي، وذلك بعدما شهدت المدينة أمس جريمة قتل جديدة لشاب ثلاثيني.

وهتف المتظاهرون العرب، “يا حكومة ويا بوليس الدم العربي مش رخيص”، “في دليل وفي شاهد والشرطة ما بتساعد”، “وحدة وحدة وطنية ضد الشرطة الفاشية”، “ما بنهاب وما بنهاب والشرطة أم الإرهاب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً