باحثون في “كاوست” يطورون مادة توفر طاقة دائمة لأجهزة إلكترونية باستخدام حرارة جسم الإنسان

باحثون في “كاوست” يطورون مادة توفر طاقة دائمة لأجهزة إلكترونية باستخدام حرارة جسم الإنسان







توصل باحثون في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” إلى مادة كهروحرارية تستطيع توفير طاقة دائمة وثابتة لأجهزة إلكترونية باستخدام حرارة جسم الإنسان. وأوضحت الجامعة أن المادة التي تم تطويرها توفر طاقة دائمة وثابتة للمستشعرات التي يتم ارتداؤها على الجلد، أو المزروعة داخل الجسم للأغراض الشخصية والطبية مثل معدل ضربات القلب، وضغط الدم، ونشاط الدماغ، وحركة العضلات، والسعرات التي يتم …

article-main-imgتوصل باحثون في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” إلى مادة كهروحرارية تستطيع توفير طاقة دائمة وثابتة لأجهزة إلكترونية باستخدام حرارة جسم الإنسان.

وأوضحت الجامعة أن المادة التي تم تطويرها توفر طاقة دائمة وثابتة للمستشعرات التي يتم ارتداؤها على الجلد، أو المزروعة داخل الجسم للأغراض الشخصية والطبية مثل معدل ضربات القلب، وضغط الدم، ونشاط الدماغ، وحركة العضلات، والسعرات التي يتم حرقها، وكذلك إفراز بعض المواد الكيميائية.

وذكر أحد قادة الفريق البحثي في الجامعة، الدكتور سيونج كي، أن المادة التي تم تطويرها تستطيع أن توفر طاقةً ثابتةً وموثوقًا بها؛ لأنها قادرة على التشكل والتمدد، كما أنها قادرة على إصلاح نفسها تلقائيًّا، وهو ما قد يُغني عن استخدام البطاريات لشحن هذه المستشعرات.

وأكد أن هذه المواد يسهل صنعها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، التي تعد تكنولوجيا عملية تتمتع برواج كبير، لافتا إلى أن الفريق البحثي في “كاوست” يستهدف في الخطوة القادمة العثور على مواد تتمتع بخصائص كهروحرارية أفضل؛ كي نستطيع توليد كميةٍ أكبر من الطاقة في المستقبل القريب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً