5 أطعمة لزيادة وزن الطفل النحيف بشكل طبيعي

5 أطعمة لزيادة وزن الطفل النحيف بشكل طبيعي







يعاني أغلب الأطفال في أعمار مختلفة من مشكل النحافة التي تؤرق الأمهات وتدفعهم دائما للبحث عن طرق صحية وآمنة لزيادة وزن الأطفال. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم قائمة بأرز الأطعمة اللذيذة التي يمكن تقديمها ضمن الروتين الغذائي للأطفال. الأفوكادو يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون والفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي حبة أفوكادو كبيرة …

يعاني أغلب الأطفال في أعمار مختلفة من مشكل النحافة التي تؤرق الأمهات وتدفعهم دائما للبحث عن طرق صحية وآمنة لزيادة وزن الأطفال.

وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم قائمة بأرز الأطعمة اللذيذة التي يمكن تقديمها ضمن الروتين الغذائي للأطفال.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون والفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي حبة أفوكادو كبيرة على أكثر من 300 سعرة حرارية و 29 جرام من الدهون الصحية التي تفيد في زيادة الوزن.

الشوكولاته الداكنة

مصدر هام للسعرات الحرارية، مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة والألياف والمغنيسيوم. تحتوي قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة على حوالي 600 سعرة حرارية.

الزيوت الصحية

بعض الزيوت غنية بالدهون الصحية والسعرات الحرارية مثل زيت الزيتون وزيت بذور العنب وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة إضافية من الزيوت الصحية إلى السلطات والأطباق اليومية لزيادة سريعة بمقدار 130 سعرة حرارية.

الخبز والحبوب الكاملة

تعتبر الكربوهيدرات التي تتوفر في الحبوب الكاملة أحد الطرق الصحية لزيادة السعرات الحرارية واكتساب الوزن، يمكن تناول الخبز المصنوع من البذور أو القمح للطفل على مدار اليوم.

فاكهة مجففة

الفواكه المجففة أحد الوجبات الخفيفة الصحية التي تساهم في زيادة الوزن لكونها غنية بالسعرات الحرارية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية مثل البروتين الذي يعد أهم العناصر التي تعزز النسيج العضلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً