واشنطن تدرج “حسم” الإخوانية على قوائم الإرهاب

واشنطن تدرج “حسم” الإخوانية على قوائم الإرهاب







أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الخميس، فرع تنظيم داعش في سيناء بمصر وحركة مرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب العالمي. وقالت وزارة الخزانة على موقعها الرسمي إنه تم تصنيف جماعة “أنصار بيت المقدس” المرتبطة بتنظيم داعش في شمال سيناء شرق مصر ضمن قوائم الإرهاب، بحسب ما نقله موقع قناة “الحرة” الإلكتروني.وذكر الموقع أن الولايات المتحدة صنفت أيضاً …




alt


أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الخميس، فرع تنظيم داعش في سيناء بمصر وحركة مرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب العالمي.

وقالت وزارة الخزانة على موقعها الرسمي إنه تم تصنيف جماعة “أنصار بيت المقدس” المرتبطة بتنظيم داعش في شمال سيناء شرق مصر ضمن قوائم الإرهاب، بحسب ما نقله موقع قناة “الحرة” الإلكتروني.

وذكر الموقع أن الولايات المتحدة صنفت أيضاً “حركة سواعد مصر” الإخوانية، والمعروفة اختصاراً بكلمة “حسم” ضمن قوائم الإرهاب.

وشمل التصنيف أيضاً شخصيات مرتبطة بتنظيم “حسم” هم كل من علاء السماحي، الذي يعتقد أنه مؤسس حركة “حسم” وهو مصري الجنسية ويتواجد في تركيا حالياً، وقيادي آخر في الحركة يدعى يحيى موسى ويسكن تركيا أيضاً.

وظهرت “حركة سواعد مصر” المعروفة بالاختصار بكلمة “حسم” في 2014 وتبنت عمليات اغتيال وهجمات في القاهرة ودلتا النيل، خصوصاً ضد الشرطة. وتقول السلطات المصرية إن الحركة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

كما أكدت وزارة الداخلية المصرية أن حركة حسم مسؤولة عن انفجار سيارة مفخخة وقع في وسط القاهرة في أغسطس (آب) 2019 وأسفر عن سقوط 20 قتيلاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً