اليمن يدعو مجلس الأمن إلى محاسبة الحوثيين

اليمن يدعو مجلس الأمن إلى محاسبة الحوثيين







دعت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي الخميس، إلى إدانة الهجوم الإرهابي الذي استهدف القتل الجماعي للحكومة لدى وصولها إلى مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ. جاء ذلك في بيان الجمهورية اليمنية الذي ألقاه، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، عبر الاتصال المرئي من العاصمة المؤقتة عدن، أمام مجلس الأمن في …




وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك (أرشيف)


دعت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي الخميس، إلى إدانة الهجوم الإرهابي الذي استهدف القتل الجماعي للحكومة لدى وصولها إلى مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

جاء ذلك في بيان الجمهورية اليمنية الذي ألقاه، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، عبر الاتصال المرئي من العاصمة المؤقتة عدن، أمام مجلس الأمن في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن).

وقال بن مبارك إن التحقيقات في التفجير والهجوم بالطائرات المسيرة لمقر إقامة الحكومة في منطقة معاشيق، أثبتت بشكل قاطع أنها من تدبير وتنفيذ مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة ايرانياً.

وشدد الوزير اليمني على ضرورة اتخاذ موقف حازم للتعامل مع تلك الجريمة البشعة والدموية التي تتنافى مع كل الأعراف والقيم الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وإحالة مرتكبيها للمحاسبة.

وأكد أن تصنيف أمريكا للحوثيين كمنظمة إرهابية، ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية ومع اجماع الشعب اليمني ويثبت الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة وعدم جديتها في تحقيق السلام ومحاولاتها المستمرة لإطالة أمد الحرب والتسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم في ظل ارتهانها الدائم لأجندات إيران التخريبية في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً