السجن 25 عاماً لمغربي رحّل من الدنمارك بقضية إرهاب

السجن 25 عاماً لمغربي رحّل من الدنمارك بقضية إرهاب







خفض القضاء المغربي أمام الاستئناف حكماً بالإعدام إلى السجن 25 عاماً في حق مواطن مغربي، كان رحل من الدنمارك ونزعت عنه جنسية هذا البلد، على خلفية قضية “إرهاب”، وفق ما أفاد دفاعه الخميس. وقال المحامي خليل الإدريسي لوكالة فرانس برس إن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء دانت موكله سعيد منصور بالسجن 25 عاماً، بتهم منها “تكوين عصابة إجرامية” و”المشاركة في محاولة القتل” و”في…




المغربي سعيد منصور (أرشيف)


خفض القضاء المغربي أمام الاستئناف حكماً بالإعدام إلى السجن 25 عاماً في حق مواطن مغربي، كان رحل من الدنمارك ونزعت عنه جنسية هذا البلد، على خلفية قضية “إرهاب”، وفق ما أفاد دفاعه الخميس.

وقال المحامي خليل الإدريسي لوكالة فرانس برس إن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء دانت موكله سعيد منصور بالسجن 25 عاماً، بتهم منها “تكوين عصابة إجرامية” و”المشاركة في محاولة القتل” و”في محاولة تخريب منشآت عامة بالمتفجرات”.

كان منصور (59 عاماً) دين ابتدائياً على خلفية هذه القضية بالإعدام في أكتوبر (تشرين الأول)، بعدما رحل إلى المغرب في يناير (كانون الأول) 2019. ولم يتسن الاطلاع على الأفعال التي دين بسببها إذ لا تنشر المحاكم المغربية الأحكام التي تنطق بها.

وبحسب وسائل إعلام محلية تم اتهامه لصلته بالتفجيرات الإرهابية التي هزت الدار البيضاء العام 2003 مخلفة 33 ضحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً