وزير خارجية ألمانيا يهاجم ترامب بسبب أحداث الكونغرس

وزير خارجية ألمانيا يهاجم ترامب بسبب أحداث الكونغرس







أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الخميس، عن تأييده لتقديم كل المسؤولين عن اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي والمحرض أيضاً إلى المساءلة. ودافع السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بشكل غير مباشر عن معاقبة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي كان قد حمله في وقت سابق جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على مبنى الكونغرس.وخلال جولة نقاش للبرلمان…




وزير الخارجية الألماني هايكو ماس (أرشيف)


أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الخميس، عن تأييده لتقديم كل المسؤولين عن اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي والمحرض أيضاً إلى المساءلة.

ودافع السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بشكل غير مباشر عن معاقبة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي كان قد حمله في وقت سابق جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على مبنى الكونغرس.

وخلال جولة نقاش للبرلمان الألماني عن الاضطرابات في الولايات المتحدة، قال ماس إن من الضروري تكاتف كل الديمقراطيين في مواجهة أعداء الديمقراطية “وهذا التكاتف يبدأ المتسببين في مثل هذه الانحرافات عن المسار ومنهم مثيروا الشغب العنيفون ومنهم أيضاً المحرضون، فمن يحرض يتحمل المسؤولية”.

وقال ماس إنه لا يحق له تقييم ما يُعْرَف بإجراءات العزل “وإن كانت هي في النهاية مجرد تعبير عن حاجة الأمريكيين إلى عدم ترك الإضرار بمؤسساتهم الديمقراطية دون عواقب”.

وشدد ماس على أن اقتحام الكونغرس لم يكن مفاجئاً له بعد اتهامات ترامب بتزوير الانتخابات الرئاسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً