دبي: ضبط حشيش في صندوق فواكه وهيروين في حقيبة مسافر

دبي: ضبط حشيش في صندوق فواكه وهيروين في حقيبة مسافر







رفعت النيابة العامة في دبي اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق آسيويين، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار بها عبر مطار دبي الدولي، حيث حاول الأول تهريب حشيش عبر إخفائه في صندوق فواكه، فيما حاول الثاني إدخال هيروين إلى الدولة عبر إخفائه في جدران ومقابض حقيبته. وحول الواقعة الأولى، أكدت النيابة العامة أن…




صورة تعبيرية (أرشيف)


رفعت النيابة العامة في دبي اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق آسيويين، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار بها عبر مطار دبي الدولي، حيث حاول الأول تهريب حشيش عبر إخفائه في صندوق فواكه، فيما حاول الثاني إدخال هيروين إلى الدولة عبر إخفائه في جدران ومقابض حقيبته.

وحول الواقعة الأولى، أكدت النيابة العامة أن المتهم يدعى “أ. خ”، ويبلغ من العمر 26 عاماً، مشيرة إلى أنه وصل إلى مطار دبي الدولي قادماً من موطنه، وعند تفتيش حقيبته بواسطة جهاز الأشعة لاحظ المفتشون احتواءها على شيء غريب.
وبيّنت النيابة أن “المفتشين فتحوا الحقيبة وشاهدوا صندوقاً خشبياً يحتوي على فواكه، ولاحظوا أن جوانب الصندوق لها سُمك غير طبيعي، فأقدموا على تفتيشها وعثروا في داخلها على مخدر الحشيش مخفي بطريقة ذكية”.
ولفتت النيابة العامة إلى أن الكمية الموجودة في جوانب صندوق الفواكه تبلغ 1 كيلو و898 غراماً”.
الحقيبة
أما المتهم الثاني، “م. ش” وعمره 43 عاماً، فأكدت النيابة العامة أنه وصل إلى مطار دبي الدولي حيث لاحظ مفتشو الجمارك سُمكاً غير طبيعي في حقيبته، مشيرة إلى أنهم وبعد تفتيش الحقيبة بدقة عثروا في جدرانها ومقابضها على الهيروين.

10 كبسولات

كما بينت النيابة العامة أن المتهم أقرّ بعد ضبطه باحتواء أحشائه على 10 كبسولات من الهيروين، فيما تجاوز إجمالي الكمية المضبوطة مع المتهم الكيلو غرام الواحد من الهيروين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً