أثينا تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي لإعادة مهاجرين إلى تركيا

أثينا تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي لإعادة مهاجرين إلى تركيا







طلبت اليونان الخميس، المساعدة من الاتحاد الأوروبي من أجل “العودة الفورية” لنحو 1500 مهاجر إلى تركيا المجاورة، رفضت السلطات اليونانية منحهم اللجوء وترفض أنقرة استقبالهم. وتم تقديم هذا “الطلب” اليوناني إلى المفوضية الأوروبية وإلى وكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي فرونتكس، ويتعلق “بالمهاجرين من دول ثالثة الذين لا يتمتعون بالحماية الدولية “، وفقاً لوزارة الهجرة اليونانية.وأوضح البيان أن…




لاجئون على الحدود التركية اليونانية (أرشيف)


طلبت اليونان الخميس، المساعدة من الاتحاد الأوروبي من أجل “العودة الفورية” لنحو 1500 مهاجر إلى تركيا المجاورة، رفضت السلطات اليونانية منحهم اللجوء وترفض أنقرة استقبالهم.

وتم تقديم هذا “الطلب” اليوناني إلى المفوضية الأوروبية وإلى وكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي فرونتكس، ويتعلق “بالمهاجرين من دول ثالثة الذين لا يتمتعون بالحماية الدولية “، وفقاً لوزارة الهجرة اليونانية.

وأوضح البيان أن طالبي اللجوء الذين تم رفض طلباتهم يعيشون حالياً في مخيمات إيواء وتسجيل في الجزر اليونانية الواقعة بالقرب من الساحل التركي، وهم 995 شخصاً في ليسبوس و 180 في خيوس و 187 في كوس و 128 في ساموس.

وينص الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة لعام 2016 الذي تم التوصل إليه عقب أزمة الهجرة عام 2015 لمنع المهاجرين من القدوم إلى أوروبا، على أن تعيد تركيا إلى أراضيها طالبي اللجوء المرفوضين في اليونان، لقاء دعم مالي أوروبي لأنقرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً