للحامل: 7 نصائح للتعامل مع الحمل أثناء العمل

للحامل: 7 نصائح للتعامل مع الحمل أثناء العمل







هل تخططين للحمل لكنك تشعرين بالقلق والتوتر كونك أم عاملة؟ اكتشفي في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع فترة الحمل أثناء العمل.التعامل مع التوتر مهما كان حجم عملك يجب عليك تجنب الإرهاق النفسي من خلال منح نفسك فترات منتظمة من الراحة. الاسترخاء من المهم الشعور بالاسترخاء من خلال القيام تمارين التنفس والتدليك الذاتي، لذلك قومي…

هل تخططين للحمل لكنك تشعرين بالقلق والتوتر كونك أم عاملة؟ اكتشفي في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع فترة الحمل أثناء العمل.

التعامل مع التوتر

مهما كان حجم عملك يجب عليك تجنب الإرهاق النفسي من خلال منح نفسك فترات منتظمة من الراحة.

الاسترخاء

من المهم الشعور بالاسترخاء من خلال القيام تمارين التنفس والتدليك الذاتي، لذلك قومي باختيار الطريقة التي تناسبك.

الأكل الصحي

احرصي على إتباع نظام غذائي متوازن في المنزل مقابل تجنب الأطعمة الدهنية والوجبات الكبيرة التي تسبب الغثيان. أما فيما يتعلق بالوجبات خفيفة يمكنك تناول الفواكه الطازجة والمجففة والمكسرات وألواح الحبوب على مدار اليوم.

تعزيز الدورة الدموية

تعاني أغلب الحوامل من انتفاخ الساقين لذلك ضعي في اعتبارك رفعهما قدر الإمكان باستخدام مسند للقدمين.

الجلوس بشكل صحيح

تعاني الحوامل من آلام الظهر، لذلك يجب عليك مراعاة الجلوس بشكل مريح ومستقيم مع توفير دعم أفضل لعضلات الظهر من خلال إضافة وسادة صغيرة للخلف في حالم لم تتوفر مقاعد مريحة.

ملابس مريحة

للشعور بالراحة طيلة فترة العمل احرصي على اختيار الملابس التي تكون فضفاضة وناعمة، الأمر ذاته ينطبق على الأحذية حيث ينصح بتجنب الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية الضيقة.

التمارين الصغيرة

البقاء في نفس الوضع لفترة طويلة يمكن أن يسبب الألم لذلك يمكنك التمارين الخفيفة لبضع دقائق مثل المشي والتمدد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً