تراجع عدد حالات استقبال مرضى السرطان بمستشفيات ألمانيا أثناء وبعد إغلاق 2020

تراجع عدد حالات استقبال مرضى السرطان بمستشفيات ألمانيا أثناء وبعد إغلاق 2020







كشفت نتائج دراسة عن تراجع عدد حالات استقبال مرضى السرطان للعلاج في مستشفيات ألمانيا أثناء وبعد إغلاق كورونا الأول في ربيع 2020 مقارنة بنفس الفترة من 2019. وحسب نتائج الدراسة التي أشرف عليها بيرت رايشهارت من عيادة برلين-بوخ التابعة لسلسلة عيادات هيليوس، فإن نسبة التراجع في حالات اسقبال مرضى السرطان في الأقسام الداخلية للتشخيص أو للعلاج …




alt


كشفت نتائج دراسة عن تراجع عدد حالات استقبال مرضى السرطان للعلاج في مستشفيات ألمانيا أثناء وبعد إغلاق كورونا الأول في ربيع 2020 مقارنة بنفس الفترة من 2019.

وحسب نتائج الدراسة التي أشرف عليها بيرت رايشهارت من عيادة برلين-بوخ التابعة لسلسلة عيادات هيليوس، فإن نسبة التراجع في حالات اسقبال مرضى السرطان في الأقسام الداخلية للتشخيص أو للعلاج بلغت في المتوسط ما يتراوح بين 10 إلى 20% في الفترة المشار إليها.

وأوضحت النتائج أن المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً تأثروا على نحو خاص بهذا التراجع إذ تراجع عدد حالات علاجهم بنسبة 20%.

وشملت الدراسة نحو 69 ألف مريض في عيادات هيليوس (75 عيادة) في 13 ولاية ألمانية، واعتبر معدو الدراسة النتائج ممثلة لمرضى السرطان في كل أنحاء ألمانيا.

وقامت الدراسة على تحليل حالات الدخول إلى المستشفيات في الفترة بين منتصف مارس (آذار) حتى نهاية أبريل (نيسان) الماضيين والفترة التالية لذلك حتى منتصف يونيو (حزيران) الماضي والمقارنة بينها وبين حالات الدخول في نفس الفترة من العام .2019

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً