السموم الموجودة في اللحوم غير المطبوخة جيدًا مرتبطة بأورام المخ

السموم الموجودة في اللحوم غير المطبوخة جيدًا مرتبطة بأورام المخ







توصلت دراسة أمريكية نروجية مشتركة إلى أن مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء قد تكون مرتبطة بنوع نادر من سرطان الدماغ لدى البالغين. وجد الباحثون من جمعية السرطان الأمريكية، ومركز جانوس سيروم لسجل السرطان النروجي، أن الأشخاص الذين يعانون من الورم الدبقي هم أكثر عرضة لأن يكون لديهم أجسام مضادة لطفيليات توكسوبلازما جوندي، التي يمكن أن تأتي من اللحوم غير…




تعبيرية


توصلت دراسة أمريكية نروجية مشتركة إلى أن مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء قد تكون مرتبطة بنوع نادر من سرطان الدماغ لدى البالغين.

وجد الباحثون من جمعية السرطان الأمريكية، ومركز جانوس سيروم لسجل السرطان النروجي، أن الأشخاص الذين يعانون من الورم الدبقي هم أكثر عرضة لأن يكون لديهم أجسام مضادة لطفيليات توكسوبلازما جوندي، التي يمكن أن تأتي من اللحوم غير المطبوخة جيدًا.

فحص الباحثون العلاقة بين طفيليات التوكسوبلازما التي تم قياسها قبل عدة سنوات لدى مجموعة من الأشخاص، وخطر الإصابة بورم دبقي في الدماغ، وتبين بأن عدداً كبيراً من المصابين بالورم الدبقي في الدماغ، كان لديهم كميات كبيرة من طفيليات التوكسوبلازما.

وقال الباحث جيمس هودج في بيان صحفي لجمعية السرطان الأمريكية: “هذا لا يعني أن التوكسوبلازما جوندي تسبب بالتأكيد الورم الدبقي في جميع الحالات. بعض الأشخاص المصابين بالورم الدبقي ليس لديهم أجسام مضادة للتوكسوبلازما، والعكس صحيح”

من جهتها قالت المؤلفة المشاركة آنا كوجيل، من مركز إتش لي موفيت للسرطان ومعهد الأبحاث في تامبا بولاية فلوريدا: “تشير النتائج إلى أن الأفراد المعرضين بشكل أكبر لطفيليات توكسوبلازما جوندي هم أكثر عرضة للإصابة بورم دبقي”.

وبحسب الباحثين فإن الحاجة إلى إجراء المزيد من البحث والدراسة على مجموعة أكبر وأكثر تنوعاً من الأفراد ضرورية للوصول إلى نتائج نهائية حول علاقة طفيليات توكسوبلازما جوندي بالإصابة بالورم الدبقي.

يذكر بأن الأورام الدبقية التي تشكل حوالي 80٪ من أورام الدماغ الخبيثة، هي سرطانات قاتلة في الكثير من الأحيان، بحسب ما ورد في موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً